تنسيق الجامعات 2024.. بدء صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة غدًا

تنسيق الجامعات 2024.. بدء صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة غدًاتنسيق الجامعات

مصر31-8-2024 | 12:53

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بداية من غدٍ الأحد 1/9/2024 حتى الثلاثاء الموافق يوم 10 من الشهر نفسه، بالمكتب الرئيسي في القاهرة، وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأوضحت الوزارة، أماكن صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية؛ من أجل توفير خدمة متميزة تم التأكيد على استمرار جميع التيسيرات المقدمة لهم.

أماكن صرف وقبول الأوراق


1- إتاحة فرع بجامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة، ومقره «المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – سموحة»؛ لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية، ومحافظات الوجه البحري بصفة عامة.

2- إتاحة فرع بجامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات، ومقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط ومحافظات الوجه القبلي بصفة عامة.

• المكتب الرئيسي بالقاهرة، في مقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين.

• الطلاب الحاصلون على الثانوية الليبية يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

وذكرت وزارة التعليم العالي، أنه يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.digital.gov.eg عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط، سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق/ بطاقات الائتمان، أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

وأوضحت، أنه لا يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد، ولن يتمكن الطالب من تسجيل رغباته وطباعة استمارة الرغبات وإيصال التسجيل إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضافت، أنه يتم حضور الطالب إلى المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية، بالإضافة إلى نسخة من البيانات الأساسية، وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة، وبيان رغبات الطالب لاستلام المظروف، وتسليم أصول الأوراق والشهادات بذات اليوم.

أضف تعليق