جميل عفيفي: مبادرة الرئيس السيسي للتنمية البشرية بداية جديد لبناء الشخصية المصرية

جميل عفيفي: مبادرة الرئيس السيسي للتنمية البشرية بداية جديد لبناء الشخصية المصريةجميل عفيفي مدير تحرير الأهرام

TV31-8-2024 | 16:22

قال جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية مبادرة «البداية الذهبية للأسرة والطفل»، هى بداية جديد لبناء الشخصية المصرية والعمل على رفع كفاءة المواطنين المصريين، حيث إنه يتطلب المزيد من الجهود بين العديد من الجهات مثل وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحة والثقافة والشباب والرياضة.

وأضاف «عفيفي»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن أهم نقطة هى إعادة بناء الأطفال الذي لديهم 6 أعوام، لأن هذه الفترة يتم خلالها تشكيل وعي الطفل، ويجب الاهتمام بالمهارات الشخصية التي يمتلكها الطفل المصري، من خلال تقديم كل الخدمات الممكنة له لإخراج أهم النشاطات والمهارات المتواجدة لديه من خلال تنمية هذه المهارات.

وأشار، إلى أن اهتمام الأسرة بتقديم كافة الخدمات الممكنة للطفل، من أجل تكوين طفل ذكي تتمكن الدولة فيما بعد من الاهتمام به من أجل إخراج كل المهارات التي يمتلكها ويتم بناؤه بشكل سليم داخل الدولة المصرية.

ولفت، إلى أن مبادرة «البداية الذهبية للأسرة والطفل» من أهم المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية، موضحا أن أي دولة من دول العالم بدايتها من الطفل وتقديم له كافة الخدمات الممكنة والإمكانيات الموجودة داخل الدولة.

أضف تعليق