محلل سياسي: الاحتلال يخلق الأكاذيب بوجود خطر من الضفة الغربية

محلل سياسي: الاحتلال يخلق الأكاذيب بوجود خطر من الضفة الغربيةجانب من اللقاء

TV31-8-2024 | 21:54

قال الدكتور أسامة شعث، المحلل السياسي،إن الاحتلال لديه رغبة في استمرار احتلاله وعدوانه، وأن يفتح جبهات جديدة سواء في غزة أو الضفة الغربية بحجة استمراره في الحرب،لأنها طوق نجاة لحكومة رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأنه يتفاوض الآن على وقف إطلاق النار في غزة وفي نفس الوقت يريد أن يستمر في الحرب لأن الاستمرار يعني أن حكومته لن تحاسب، ولن يتم إسقاطها لاحقًا بعد توقيف الحرب في غزة.

وأضاف «شعث» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»،أن نتنياهو يريد أن يشعل الضفة الغربية، وأن يستخدم بعض الأكاذيب بأن هناك هجومًا على قواته منها و الضفة الغربية منذ عام 2002 حتى هذه اللحظة،ويجتاح الاحتلال الإسرائيلي بشكل متكرر ويتوغل داخلها بين الفانية والأخرى، ف الاحتلال الإسرائيلي يقتل المدنيين والأطفال كل يوم.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يخلق الأكاذيب بأن هناك خطر من الضفة الغربية ويخلق لنفسه بعض الأسباب والأساطير لكي يسطرها في الإعلام، بأن هناك قوات و مجموعات مسلحة تشكل خطرًا على الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع:« الضفة الغربية عبارة عن مدن محاصرة منعزلة عن بعضها لا يستطيع أحد التنقل بين المدينة والأخرى قبل أن يتم عبور بعض الحواجز والممرات العسكرية الإسرائيلية».

أضف تعليق