محلل سياسي فلسطيني يعلق على خطاب نتنياهو بالكونجرس الأمريكي

محلل سياسي فلسطيني يعلق على خطاب نتنياهو بالكونجرس الأمريكيالعدوان على غزة

عرب وعالم25-7-2024 | 20:42

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن التقارير الذي أصدرها البنك الدولي بشأن الأوضاع الكارثية في غزة، تؤكد ما وصلنا إليه سابقا بأن الهدف الاستراتيجي ل إسرائيل هو تدمير حياة الفلسطينيين، بالإضافة إلى تحويل غزة إلى مكان لا يصلح للحياة.

وأضاف مطاوع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن قطاع غزة عاد إلى مستوى عام 1980، وذلك بحسب التقارير الأممية، أي فقدنا أكثر من 44 عاما من التنمية في مجال التعليم والصحة، معقبا: "هذه الخسارة ستخلق فجوة كبيرة لدى على الأقل جيلين من الأجيال أو على مدى 20 عاما قادمة على الأقل ستؤثر بالتأكيد على أولويات الشعب الفلسطيني.

وعلق المحلل السياسي الفلسطيني، على مشهد نتنياهو على منصة الكونجرس الأمريكي، ومقاطعة 80 عضو من الكونجرس لهذه الجلسة، قائلا: " إن الـ 80 عضوا ليس بتأثير كبير لكنها تشكل قاعدة مهمة للمستقبل بأن هناك تنامي ضد السلوك الإسرائيلي وضد الاحتلال الإسرائيلي ".

وتابع: "على الجانب الآخر يجب أن ننظر بواقعية لأن نتنياهو تلقى دعما كبيرا من الكونجرس الأمريكي في أطول كلمة تقدم بها رئيس وزراء سابق تتمثل في 52 دقيقة للمرة الرابعة في تاريخه حاول خلالها أن يتحدث برواية المظلومية مرة أخرى، وأعتقد أن هذا الخطاب تم الاعداد له جيدا من قبل إسرائيل".

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2