محافظ بني سويف يبحث سبل التعاون مع مجموعة فريدال للزيوت العطرية

محافظ بني سويف يبحث سبل التعاون مع مجموعة فريدال للزيوت العطريةجانب من اللقاء

محافظات31-8-2024 | 22:01

التقى د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بمكتبه، المهندس طارق أبو بكر رئيس مجلس إدارة مجموعة فريدال للعطور وإنتاج الزيوت النباتية الطبية والعطرية، وعدد من مسؤولي الشركة (أ. اسلام سعيد، أ. أحمد عامر )، لبحث سبل الدفع باستثمارات المجموعة على أرض المحافظة، خاصة وأن الشركة لديها 5 مصانع بالمحافظة، بجانب استعراض سبل التعاون في دعم استراتيجية التنمية المحلية العامة للمحافظة قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي.

في بداية اللقاء رحب محافظ بني سويف برئيس المجموعة ودفع كافة السبل الداعمة لمزيد من ضخ استثمارات داخل المناطق الصناعية على مستوى المحافظة، مؤكدا على أن ملف الاستثمار ودعمه يعد من أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة، في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تترجمها الحكومة لواقع عملي عبر مزيد من التسهيلات وأوجه الدعم المتنوعة للاستثمار والمستثمرين

وأكد المحافظ اهتمام الإدارة الحالية للمحافظة بملف الاستثمار الذي يعد من أولويات أجندة عمل المحافظة خلال الفترة الحالية، ضمن استراتيجيتها التنموية المحلية التي تشمل 6 قطاعات رئيسية من أبرزها قطاع الاستثمار والصناعة، وذلك للمشاركة في الدفع بجهود الدولة للنهوض بالقطاع وتحقيق الاستفادة القصوى من عوائد الاستثمار، خاصة في مجال فرص العمل والتنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

واستعرض المحافظ تفاصيل استراتجية المحافظة للتنمية الزراعية التي تستهدف محددات وأهداف التنمية المستدامة في اطار رؤية مصر 2030 التي أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتتحد بأهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحددة ( 17 هدفا تنمويا مستداما)، مشيرا إلى الخطوات التي نفذتها المحافظة والتي تعد إحدى ثمار الرؤية الاستراتيجية المحلية، منوها عن تخصيص "بقرار جمهوري" 147 فدان لإقامة مدينة زراعية صناعية في مجال النباتات الطبية والعطرية، فضلا عن دعم ملفات مهمة مثل الزراعات التعاقدية مع كبريات الشركات العالمية.

كما استعرض المحافظ عددا من الفرص الاستثمارية التي أنتجتها النقلة التي شهدتها المحافظة خلال الـ 10 سنوات الماضية من خلال تنفيذ عشرات المشروعات التنموية والخدمية ودعم البنية الأساسية في الطاقة والطرق والمحاور وذلك قد دعم بشكل قوي أهداف الاستراتيجية المحلية للمحافظة والتي أسفرت عن مشروعات مهمة ستدعم القطاع الصناعي والتجاري والاستثمار بشكل عام في محافظة بني سويف ، مثل المشروع المزمع تنفيذه الميناء الجاف ومشروع الحيبة الاستثماري والمرسى السياحي الذي سيدعم الطاقة الفندقية بالمحافظة ومحور الفشن التنموي وغيرها من المشروعات الحيوية الداعمة لمكانة المحافظة استثماريا واقتصاديا.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة فريدال، أن المحافظة تحت قيادة المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم تتعامل بفعالية ملحوظة في كل ما يتعلق بالاستثمار وحل مشكلات المستثمرين، معربا عن سعادته بما وصلت إليه المحافظة في العديد من المجالات في عهد الإدارة الحالية للمحافظة، والتي حققت أفضل استفادة من اهتمام السيد رئيس الجمهورية بصعيد مصر.

وأشار رئيس المجموعة أنه قد كان تم تأسيس المجموعة منذ 60 عاما، حيث تتخصص في صناعة كلا من: النكهات والعطور والأعشاب والتوابل والزيوت الأساسية.، مشيرا إلى أن الشركة تعد واحدة من أكبر منتجي ومصدري الزيوت الأساسية الطبيعية الفاخرة، والعطور الراقية للأسواق المحلية والدولية، موضحا أن المجموعة توجه جزء كبير من إنتاجها للسوق التصديرية بنسبة 35-40%، وذلك لنحو 21 دولة سواء في أوروبا أو أمريكا وأفريقيا والدول العربية وأيضا لليابان، وتستهدف التوسع في التصدير لكل دول العالم.

حيث تتبنى المجموعة استراتيجية محددة في الصادرات وهو توفير المنتجات وفقا لمتطلبات المستوردين أي كانت سواء في الجودة أو السعر، من أجل التوسع التصدير، تجنبا لحدوث أية أخطاء سواء في الزراعة أو التصنيع الزراعي أو التعبئة تحد من قدرة الشركات على التصدير، مشيرا إلى مصر من الدول التي لديها قدره وإمكانيات كبيرة لتعظيم الاستفادة من النباتات الطبية والعطرية نظرا لمساحات الصحراء الواسعة والتي يمكن استغلالها في التوسع بزراعة تلك الأصناف، التي تطلب أراضي نظيفة و غير ملوثة ، وأن بني سويف في مقدمة المحافظات لتصل نسبة الصادرات المصرية من بني سويف من 40 إلى 60 %.

أضف تعليق