مكتب نتنياهو ينفي أنباء الوقف الكلي لإطلاق النار في غزة

مكتب نتنياهو ينفي أنباء الوقف الكلي لإطلاق النار في غزةمكتب نتنياهو ينفي أنباء الوقف الكلي لإطلاق النار في غزة

عرب وعالم1-9-2024 | 02:43

أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأنباء المتداولة عن وقف كلي لإطلاق النار في غزة من أجل توفير تطعيم لشلل الأطفال غير صحيحة.

وأضاف أنها ستسمح بممر آمن للوصول إلى نقاط تلقي التطعيم من شلل الأطفال ولساعات محددة فقط.

وكانت أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسليم 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال ل غزة قبل بدء حملة التطعيم في القطاع، المقرر انطلاقها غدا الأحد، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

ولفتت وزارة الصحة العالمية إلى أن هناك 400 ألف جرعة أخرى من لقاح شلل الأطفال في طريقها إلى قطاع غزة، لأكثر من 640 ألف طفل تحت سن العاشرة.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة جثت 6 من المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، وفقا لصحيفة هآرتس الناطقة بالإنجليزية.

وفي غزة، قال مدير مستشفى جنين في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال تنتشر حول المستشفى ونواجه وضعا صعبا بسبب الهجوم الإسرائيلي، مضيفًا أن سيارات الإسعاف في جنين تتعرض للعرقلة والتفتيش من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف أنه لم يتمكن عديد المصابين من الوصول لمستشفى جنين بسبب انتشار قوات الاحتلال حول المبنى، بينما عدد قليل جدا يتمكنون من الوصول إلى المستشفى بسبب الحصار، مشيرًا إلى أن التحدي الكبير لنا هو انقطاع الكهرباء عن المستشفى ونخشى توقف المولدات.

وفي سياق متصل، قال فيليب لازاريني، المفوض العام ل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن إسرائيل قامت بشراء إعلانات على محرك البحث جوجل لمنع المستخدمين من تقديم التبرعات إلى جانب القيام بحملة تشهير ضد الوكالة.

وأضاف لازازرييني في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X، أنه لا يزال نشر المعلومات المضللة والمغلوطة يُستخدم كسلاح في الحرب بقطاع غزة، كجزء من حملة إسرائيل لتقويض وتشويه سمعة الأونروا.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2