الأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد خلال الأيام المقبلة

الأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد خلال الأيام المقبلةالأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد خلال الأيام المقبلة

مصر1-9-2024 | 02:46

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة ال طقس الأيام المقبلة.

وقالت غانم ان تتأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطى أو المرتفع الأزروي، مع امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار يومي الأحد والاثنين على المناطق المطلة على البحر المتوسط على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، منوهة: تعتبر التغييرات بدايات لفصل الخريف، غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وتابعت: لن تشهد البلاد أي موجة حارة الأسبوع المقبل، بل تشهد البلاد تحسن في الأحوال الجوية، وتصبح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية، مع شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأكدت غانم: البلاد تتأثر بفترة انتقالية ما بين الصيف والخريف، وحتى الآن لن تشهد القاهرة الكبرى فرص لسقوط أمطار حتى الآن، ولكن لا بد من متابعة خرائط الطقس.

وحذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائلة: لا بد من تجنب التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة مع ارتداء غطاء للرأس وملابس فاتحة اللون.

واستطردت: قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية أو أقل منها ومع بداية الأسبوع المقبل تتجه درجات الحرارة حول الانخفاضات الطفيفة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية، وتقل نسب الرطوبة بشكل تدريجي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2