الهند تتوقع أمطارًا موسمية غزيرة في سبتمبر

الهند تتوقع أمطارًا موسمية غزيرة في سبتمبرهطول أمطار فى الهند

عرب وعالم1-9-2024 | 04:36

تتوقع الهند هطول أمطار أعلى من المعدل الطبيعي في سبتمبر، آخر شهور موسم الرياح الموسمية الذي يبدأ في يونيو، مما يزيد من احتمال حصاد وفير لمحاصيل مثل الأرز وفول الصويا.

ويُتوقع أن يتجاوز معدل هطول الأمطار 109% متوسطة الطويل الأجل البالغ 167.9 مليمتر (6.6 بوصة)، وفق مروتونجاي موهاباترا، المدير العام لإدارة الأرصاد الجوية الهندية، في إفادة في نيودلهي اليوم السبت.

تُعد رطوبة التربة في الأسابيع المقبلة بمثابة أمر حيوي لإنتاج المزارع و النمو الاقتصادي في أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان، حيث يعتمد مئات الملايين من الناس على الزراعة في معيشتهم. وقد تؤدي الإمدادات الأعلى إلى خفض تضخم أسعار الغذاء، الذي ارتفع 5.4% في يوليو مقارنة بالعام السابق، وتدفع الحكومة إلى تخفيف القيود المفروضة على صادرات الأرز والسكر.

كما ستؤدي الأمطار الغزيرة في سبتمبر إلى زيادة مستويات المياه في الخزانات الرئيسية، مما يمهد الطريق لمحاصيل شتوية جيدة، مثل القمح وبذور اللفت.

ومع ذلك، تواجه بعض مناطق البلاد أيضاً خطر هطول أمطار غزيرة للغاية وفيضانات. وأصبحت الدولة الواقعة في جنوب آسيا معرضة بشكل متزايد للأحداث الجوية المتطرفة بسبب تغير المناخ، بما في ذلك الفيضانات المتكررة والأعاصير والجفاف وموجات الحر. فقد لقي مئات الأشخاص حتفهم هذا الموسم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2