كيف تحمي طفلك منها ..؟ الأمراض السبعة

كيف تحمي طفلك منها ..؟ الأمراض السبعةاحمي طفلك من الأمراض السبعة

جاء ياسين ابن شقيقتى يشكو ألمًا فى بطنه، أثناء تجمعنا العائلى الأسبوعى أنا وإخوتى فى منزل الوالد، وسريعًا أصيب الولد بقيء شديد، وأسرعت به أختى إلى الحمام، وأثناء وضع الماء على وجهه، لاحظت ارتفاعا فى درجة حرارته.

سريعًا حملنا الصغير إلى طبيب الأطفال ، ليؤكد لنا بعد الفحص إصابته بـ التسمم الغذائي ، وشدد على بعض التحذيرات، وكتب لنا الأدوية المناسبة لحالته.

قبل أن أشكره ونغادر، طلبت منه معرفة أسباب الإصابة بهذا العرض، خاصة أننى لاحظت تكرار الأمر مع أكثر من طفل من أقاربى وأبناء صديقاتى يعانون نفس الأعراض.

«يؤدى ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات فى الطقس، وزيادة النشاطات الخارجية للأطفال خلال الصيف إلى إصابتهم بالعديد من الأمراض، كما أكد الدكتور السيد فرحات، استشارى الأطفال وحديثى الولادة، وحدد فرحات 7 أمراض شائعة تصيب الأطفال فى الصيف وهي:

ضربات الشمس و الإجهاد الحراري :

وتحدث عندما يتم قضاء الكثير من الوقت فى الشمس أو النشاط البدنى المفرط فى الطقس الحار، ويمكن أن تظهر أعراض مثل الصداع، الدوخة، الغثيان، والتعب وفى الحالات القصوى قد تسبب فى فقدان المريض للوعى ، ويمكن أن تكون خطيرة جدا وفى هذه الحالات يجب أن تستشير طبيبك الخاص، ومن أجل تجنب ضربة الشمس حاول أن تبقى أطفالك فى الظل أثناء حرارة اليوم.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين