مي هارون

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة التعويضية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً مع عدد من قيادات الوزارة والجهات المعنية، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة

رئيس الرعاية الصحية: تطبيق بروتوكول الساعات الذهبية أسهم في إنقاذ المرضى

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عرض أولى حلقات سلسلة فرسان الهيئة ، والتي تسلط الضوء على النماذج الملهمة من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية داخل منشآت الهيئة

استشاري تغذية: السكريات السريعة قبل الامتحان تضعف التركيز

أكد الدكتور بسام أنور اخصائي التغذية العلاجية أن المخ يحتاج بالفعل إلى السكر ليعمل بكفاءة، إذ يستهلك نحو 20 من احتياجات الجسم من الطاقة

حمى البحر الأبيض المتوسط مرض معقد وتشخيصه لا يعتمد على تحليل واحد

أكد الدكتور أحمد السمان، استشاري الروماتيزم، أن حمى البحر الأبيض المتوسط من الأمراض التي قد يصعب تشخيصها في بعض الحالات، نظرًا لتشابه أعراضها مع العديد من الأمراض الأخرى

هيئة الرعاية الصحية تعلن نجاح إجراء أول عملية زراعة قوقعة لطفلة بجنوب سيناء

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح إجراء أول عملية زراعة قوقعة لطفلة بمحافظة جنوب سيناء داخل إحدى منشآت الهيئة الصحية.

هيئة الدواء تكشف خطتها لتسريع إتاحة المستحضرات الطبية في أفريقيا

شارك الدكتور تامر الحسيني، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، في جلسة نقاشية رفيعة المستوى بعنوان من الابتكار إلى الإتاحة: بناء منظومة أفريقية متكاملة للتشخيصات الطبية ، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض الصحة الأفريقي (Africa Health ExCon 2026)

نصائح غذائية لطلاب الثانوية العامة

أكد الدكتور محمد عفيفي، استشاري التغذية العلاجية، أن التغذية السليمة ليست رفاهية، بل تمثل جزءًا أساسيًا من التفوق والنجاح، خاصة لطلاب الثانوية العامة الذين يحتاجون إلى التركيز والاستيعاب خلال فترة المذاكرة والامتحانات.

هيئة الدواء المصرية توقع مذكرة تفاهم مع مجلس الصيدلة بدولة سيراليون لتعزيز التعاون التنظيمي والدوائي

وقّع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، مذكرة تفاهم مع الدكتور جيمس بيتر كوميه، رئيس مجلس الصيدلة بدولة سيراليون، وفي حضور السفير صادق سيلا، سفير دولة سيراليون بجمهورية مصر العربية،

هيئة الدواء تدعم شراكات لتوطين صناعة اللقاحات وتعزيز الأمن الصحي في إفريقيا

جرت مراسم التوقيع بحضور معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور هشام ستيت، رئيس هيئة الشراء الموحد ...

سفير اليابان بالقاهرة: السوق المصري يمثل منصة واعدة للتعاون والاستثمار في الصناعات الدوائية

عقد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعاً مع السفير فوميو إيواي، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، وذلك على هامش الجلسة المخصصة للتوفيق بين الشركات المصرية واليابانية، والتي تستهدف تعزيز التعاون التجاري والاستثماري واستكشاف فرص الشراكة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

هيئة الشراء الموحد: المتغيرات والاضطرابات العالمية الراهنة غيرت من شكل الأولويات الصحية

جمعت جلسات اليوم الثاني لـ مؤتمر Africa Health ExCon 2026 عدد هائل من الخبراء وصناع القرار لمناقشة الموضوعات الحيوية اللازمة لتحقيق السيادة الصحية للقارة الإفريقية

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: مستقبل الاعتماد الصحي يرتكز على رحلة المريض وجودة الخدمة

نظمت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، برئاسة الدكتور أحمد طه، نقاشا إفريقيا رفيع المستوى حول مستقبل جودة الرعاية الصحية الأولية والخدمات الممتدة واللامركزية

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للرقابة المالية.

مصر تدعو لتعزيز التعاون الأفريقي المشترك لمكافحة سرطان الثدي وفيروس سي

شاركت وزارة الصحة والسكان في جلسات حوارية رفيعة المستوى ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي.

هيئة التأمين الصحي تستعرض رؤيتها لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للسياحة العلاجية

شاركت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل في فعاليات النسخة الخامسة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي Africa Health ExCon 2026 ، المنعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو 2026

رئيس هيئة الرقابة الصحية يلتقي وزير الصحة بدولة ليبيا على هامش مؤتمر صحة أفريقيا

التقى الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، بـ الدكتور محمد الغوج، وزير الصحة بدولة ليبيا بحكومة الوحدة الوطنية

وزير الصحة يلتقي السفير الدنماركي لبحث تعزيز الشراكات في القطاع الصحي

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السيد لارس بو مولر، سفير مملكة الدنمارك لدى مصر، والوفد المرافق له من ممثلي كبرى الشركات والمؤسسات الدنماركية العاملة في قطاع الرعاية الصحية

وزير الصحة يشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي

شارك الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، في الجلسة الافتتاحية رفيعة المستوى للمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي

د. محمد عفيفي: الجدل يتواصل حول سلامة ثاني أكسيد التيتانيوم كمضاف غذائي

قال الدكتور محمد أحمد عفيفي، استشاري التغذية العلاجية ورئيس وحدة التثقيف الغذائي السابق بـ المعهد القومي للتغذية، إن ثاني أكسيد التيتانيوم (TiO2) يُعد من أكثر المواد الكيميائية استخدامًا في العالم