المرور علي"441 منشآة غذائية" خلال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بقنا

المرور علي"441 منشآة غذائية" خلال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بقناجانب من الحملة

محافظات1-9-2024 | 21:45

كثفت مديرية الشئون الصحية ب قنا جهودها المتنوعة وإمكانياتها المختلفة من أجل وصول الخدمات التكاملية للمبادرة للمستحقين من المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة ب قنا أن جهود المبادرة الرئاسية تنوعت في مضمونها الخدمي وفي طرق تنفيذها ، حيث نجحت إدارو مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية المختلفة في فرض يدها وبقوة علي المخالفات المتنوعة في منافذ تقديم الأغذية.

حيث قامت فرق الأغذية بالمرور علي 441 منشآة غذائية منذ إنطلاق المبادرة في أغسطس ، قامت خلالها بسحب 125 عينة ، وإستصدرت 48 قرار 96 والمتضمن إستيفاء الإشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية بالإضافة إلي إستصدار 148 قرار 97 والمتضمن إستيفاء الإشتراطات الصحية للعاملين بمجال الأغذية .

وأضاف " بدران " أن فرق الأغذية قد قامت بإعدام 427 كيلو جرام و 156 من الأشربة الغير صالحة للإستخدام مضيفاً إلي ضبط 27 كيلو جرام و 273 لتر من الأغذية الفاسدة خلال المبادرة.

فيما أشار الدكتور أحمد أمين دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة أنه قد تم مخاطبة جهات الإختصاص بغلق 59 منشآة غذائية غير مستوفاه الإشتراطات الصحية .

مؤكداً علي خطة المرور المكثف علي المنشآت الغذائية وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حِيال المخالفات المضبوطة وإستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي كافة المنشئات الغذائية بالمحافظة للحفاظ على صحة المواطنين من أبناء المحافظة .

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بالمرور الدوري وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفات التي قد تصيب صحة المواطنين .

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2