أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة أرشيفية

مصر2-9-2024 | 08:23

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 .

الجزائر.. يبدأ الجزائريون المقيمون بالخارج في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

العلمين.. تنظم وكالة الفضاء المصرية، بمدينة العلمين، فعاليات مؤتمر "آفاق الفضاء الجديدة بين إفريقيا والشرق الأوسط"، الذي يُعقد كجزء من البرنامج الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران 2024.

برلين.. يعقد منتدى الطاقة في برلين دورته الجديدة بعنوان "سعي ألمانيا نحو الهيدروجين الأخضر: من أوكرانيا إلى موريتانيا والعودة".

القاهرة.. تنظم وزارة الشباب والرياضة النسخة الثانية من ملتقى شباب المعرفة، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحت شعار "الشباب العربي- فرص وتحديات المستقبل"، وتستمر على مدى يومين.

الجيزة.. يستضيف مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، منافسات البطولة العربية لأندية تنس الطاولة، وتستمر حتى 7 سبتمبر الجاري.

الإسكندرية.. ترعى مكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولي "دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية" (MENA)، الذي تنظمه المؤسسة العربية لإدارة المعرفة (AIKM)، ولجنة "الإفلا" الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

القاهرة.. يُعرض على خشبة مسرح الطليعة في الساعة السادسة مساءً، العرض الإماراتي "إبرة"، وعلى مسرح ميامي في الساعة الثامنة مساءً العرض المسرحي السعودي "ضوء"، ويُعرض على مسرح السامر في الساعة التاسعة مساءً العرض الإماراتي "زغرودة"، وعلى مسرح الفلكي العرض الإسباني "Medea Treno"، ويُعرض على مسرح الغد من الإكوادور عرض "Autorretrato"، وذلك ضمن العروض المشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

القاهرة.. تستضيف جمعية محبي الفنون الجميلة بحي جارد سيتي بالقاهرة، معرضًا فنيًا بعنوان "صيف 2024"، تحت إشراف الفنانة التشكيلية نهي محفوظ، بمشاركة 42 فنانًا من مختلف المحافظات، ويفتتحه الفنان السينمائي القدير كمال أبورية، وسفير اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي.

القاهرة.. تستضيف ورشة الزيتون لقاءً أدبيًا لمناقشة رواية "دوار العالم" للكاتب الروائي أحمد الصادق، والتي صدرت مؤخرًا عن دار العين للنشر.

السويس.. تُختتم فعاليات الدورة الثانية من معرض السويس للكتاب، التي نظمتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2