بارالمبياد باريس .. انطلاق سباق الترياثلون للرجال والسيدات في نهر السين

بارالمبياد باريس .. انطلاق سباق الترياثلون للرجال والسيدات في نهر السينصورة أرشيفية

رياضة2-9-2024 | 10:53

انطلق صباح اليوم الاثنين سباق السباحة ضمن الترياثلون (منافسات الثلاثي) البارالمبي للرجال والسيدات في نهر السين، في إطار منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بعد التأكد من تحسن جودة مياه النهر وصلاحية السباحة فيه.

وأعلن المنظمون انطلاق المسابقة للرجال والسيدات .. مؤكدين ، بناء على الاختبارات التي أجريت، أن جودة المياه في نهر السين مستمرة في التحسن لضمان السباحة في النهر.

وكان من المفترض إجراء المنافسات أمس إلا أن الاتحاد الدولي للترياثلون واللجنة المنظمة قد قررا تأجيل المسابقات ضمن منافسات بارالمبياد باريس 2024، وذلك بسبب نسبة التلوث في مياه نهر السين، حيث أدت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي هطلت يومي الجمعة والسبت الماضيين في باريس إلى تدفق مياه الصرف الصحي والجريان السطحي إلى نهر السين، ورفع مستويات البكتيريا بما في ذلك الإشريكية القولونية وتدهور جودة مياه النهر.

ويعد هذا التأجيل هو الثاني الذي يطرأ على جدول منافسات الترياثلون البارالمبي، حيث كانت الفعاليات في الأصل مقررة على مدار يومي الأحد والاثنين، لكن تم تعديلها إلى يوم الأحد فقط بسبب الطقس وعدم استقرار حالة نهر السين.

إلا أن اليوم تم انطلاق المنافسات رسميا بعد التأكد من أن الاختبارات التي تمت تتوافق مع معايير الحد المسموح للسباحة في نهر السين، وبدأ مسار الترياثلون (منافسات الثلاثي) والذي يتضمن 750 مترا للسباحة و20 كيلومترا للدراجات الهوائية وخمسة كيلومترات للجري.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2