محافظ دمياط: مصر والدومينيكان تربطهما علاقات قوية ستساهم في تعزيز التعاون بينهما

محافظ دمياط: مصر والدومينيكان تربطهما علاقات قوية ستساهم في تعزيز التعاون بينهمامحافظ دمياط

محافظات2-9-2024 | 17:59

أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، أن مصر و الدومينيكان تربطهما علاقات قوية، والتى ستساهم فى تعزيز التعاون بين المحافظة وجمهورية الدومينيكان.

جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم بمكتبه سفيرة الدومينيكان بالقاهرة ايسيت رومان، والوزيرة المفوضة كينيا ليرانزو المسئول الثقافى بالسفارة..حيث أعرب المحافظ عن تطلعه إلى تحقيق التعاون ومد جسور التواصل لتوطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين، معبرا عن تقديره لجمهورية الدومينيكان حكومةً وشعباً.
واستعرض المحافظ، خلال اللقاء، أبرز الصناعات التى تشتهر بها محافظة دمياط، والتى يأتى أهمها على الإطلاق، صناعة الأثاث والصناعات المكملة لها، مؤكدا أنه يجرى العمل وفقًا لخطة محددة لتطوير الصناعة بما يتواكب مع المعايير العالمية.

ونوه إلى أن منتج الأثاث الدمياطي يمتلك مزايا فريدة خاصة من حيث الجودة والاتقان الذى يعكس مهارة الصانع بدمياط، كما أن المحافظة تتميز بصناعة الأجبان و كذا الحلويات، علاوة على مهنة الصيد وذلك لتميزها بوجود مساحات مائية متنوعة بها لوقوعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، و مرور نهر النيل بها ووجود بحيرة المنزلة، الأمر الذى جعلها تمتلك ثلثى أسطول الصيد المصرى .

وأضاف أن مدينة رأس البر تأتى من أبرز المناطق السياحية ليس فقط على المستوى المحلى، وإنما العالمى أيضًا، حيث يوجد بها بقعة سياحية فريدة عند نقطة التقاء نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط، ووجود أول فندق خمس نجوم بمنطقة الدلتا في منطقة اللسان، مبينا أن رأس البر تشهد إقبالا كبيرا خلال موسم الصيف وخاصةً خلال عطلات نهاية الأسبوع، كما أن المحافظة أطلقت عددا من مشروعات التطوير بها بما يليق بمكانة تلك المدينة السياحية .

وأوضح أن المحافظ بصدد إطلاق مهرجان دمياط ٢٠٢٤، فى الفترة من أول نوفمبر القدم حتى اليوم التاسع من ذات الشهر، كما أنه من المقرر إطلاق فاعليات متعددة بالعديد من القطاعات، بما يحقق رواجًا تجاريًا وثقافياً وسياحياً وبما يدعم كافة القطاعات .

وأكد المحافظ ، مجددا تطلعه للتعاون مع دولة الدومينيكان لدعم تلك القطاعات بالمحافظة و تبادل الخبرات وتحقيق الرؤى والاستراتيجيات التنموية والخروج بنموذج ناجح للتعاون مع الدول الصديقة.

من جهته، أعربت سفيرة جمهورية الدومينيكان، عن سعادتها بتلك الزيارة التى تُعد الثانية للمحافظة، معبرة عن إعجابها الشديد بتلك المحافظة، مؤكدة حرص الدومينكان على تحقيق التواصل والتعاون مع المحافظة على المستويات المختلفة، خاصةً المستوى الاقتصادى، مبينة أن الجانبين بصدد مناقشة مسودة للتعاون لبدء العمل بشأنها.

وفي السياق ذاته ، ناقش المحافظ وسفيرة الدومينيكان إمكانية إطلاق لقاءات عبر تقنية زووم ، للمستثمرين من الجانبين ، بما يساهم فى تبادل الخبرات بين الجانبين، وتحقيق التعاون وتعزيز المجالات الاستثمارية، كما ناقشا أيضًا آليات تنفيذ عدد من الخطوات بمخططات التعاون المشترك.

أضف تعليق