انطلاق فعاليات "ماراثون جامعة بنها للابتكارات" عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي

انطلاق فعاليات "ماراثون جامعة بنها للابتكارات" عن تطبيقات الذكاء الاصطناعيماراثون جامعة بنها للابتكارات

محافظات2-9-2024 | 18:32

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن تنظيم "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"، يأتي تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية التي تولي الإبتكارات أهمية كبيرة، وتضعهما على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الساحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي.

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات الماراثون والذي تنظمه الجامعة بمركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا".

وقال الدكتور تامر سمير، أنه تم استقبال الفرق المشاركة بالماراثون والتي تم تصعيدها وصلت إلي 32 فريقا وتسكينهم بالمدينة الجامعية مساء أمس وتم تقسيم الفرق إلي مجموعات وبدأ الفعاليات اليوم، مشيرًا إلى أن الماراثون شهد إقبالًا كبيرًا من مختلف المؤسسات التعليمية سواء أن كانت جامعة حكومية وخاصة وأهلية ومدارس التعليم الفني والثانوية العامة وطلاب مدارس STEM والمدارس التكنولوجية.

وأضاف الدكتور السيد فودة، أن جامعة بنها حريصة علي تشجيع البحث والتطوير والابتكار وريادة الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه أشار الدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال بـ جامعة بنها، إلى أن الفائزين في الماراثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 240 ألف جنيه، مؤكدًا أن المحاور الرئيسية بالماراثون تتضمنت: (استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية، واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية).

كما تتضمنت المحاور أيضًا، الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2