كوريا الجنوبية: التضخم يتراجع في أغسطس إلى أدنى مستوياته

كوريا الجنوبية: التضخم يتراجع في أغسطس إلى أدنى مستوياتهكوريا الجنوبية

اقتصاد3-9-2024 | 10:57

أعلنت هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، أن أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية تباطأت إلى أدنى مستوى لها منذ حوالي 3 سنوات ونصف في أغسطس الماضي، وبقيت أقل من 3% للشهر الخامس على التوالي.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، ارتفعت أسعار المستهلكين، وهي مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 2% على أساس سنوي في الشهر الماضي، مقارنة بارتفاع بنسبة 2.6% على أساس سنوي في الشهر السابق له.

ويمثل رقم أغسطس أدنى مستوى يُسجل منذ مارس 2021، عندما ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 1.9%. كما أنه الشهر الخامس على التوالي الذي تظل فيه الأسعار أقل من 3%.

وقالت الحكومة إنه من المتوقع أن تصل البلاد إلى المعدل المستهدف البالغ 2% بحلول نهاية العام الجاري تقريبًا.

وفيما يخص صناعة السيارات .. - تراجعت مبيعات 5 شركات كورية لصناعة السيارات للشهر الرابع على التوالي في أغسطس بسبب تباطؤ الطلب المحلي وانخفاض عدد أيام العمل.

وبلغ حجم مبيعات السيارات العالمية للخمس شركات لصناعة السيارات، بما في ذلك هيونداي موتور و كيا و جنرال موتورز كوريا ورينو كوريا وكيه جي موبيليتي، 639,630 وحدة في أغسطس بانخفاض قدره 5.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتتراجع مبيعات السيارات العالمية للشركات الخمس للشهر الرابع على التوالي منذ مايو.

وانخفضت المبيعات في السوق المحلية بنسبة 0.9% إلى 105,679 وحدة، وتراجعت المبيعات في الأسواق الخارجية بنسبة 6.8% إلى 533,951 وحدة.

وعلى الرغم من انخفاض إجمالي المبيعات، حققت هيونداي موتور و كيا التابعة لها أداء جيدا في سوق السيارات الكهربائية المحلية في أغسطس.

وباعت هيونداي موتور 3,676 سيارة كهربائية في أغسطس، مسجلة أعلى مبيعات شهرية للسيارات الكهربائية في هذا العام.

في سياق آخر، أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن صادرات كوريا الجنوبية من المنتجات الغذائية خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024 زادت بنسبة 8.7% على أساس سنوي على خلفية زيادة صادرات المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.

وبلغت صادرات المواد الغذائية المصنعة والطازجة 6.48 مليارات دولار أمريكي خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من هذا العام، مقارنة بـ 5.95 مليارات دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب المنتج، ارتفعت صادرات المكرونة سريعة التحضير بنسبة 31.7% لتصل قيمتها إلى 800 مليون دولار، مسجلة رقما قياسيا لهذه الفترة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا