نائب وزير الصحة يناقش مستجدات مشروع مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر

نائب وزير الصحة يناقش مستجدات مشروع مجمع المعامل المركزية بمدينة بدرالدكتور عمرو قنديل

مصر3-9-2024 | 11:22

وجه نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عمرو قنديل، بإعادة تقييم كل الأجهزة الموجودة بالمعامل المركزية والمشتركة، وإعادة توزيعها للاستفادة منها بالشكل المطلوب، منوها إلى ضرورة المرور الدوري على المعامل المشتركة بالمحافظات، ومتابعتها، وتلافي أي سلبيات حتى تمام الانتهاء منها.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب وزير الصحة والسكان، مع الإدارة المركزية للمعامل؛ لمناقشة مستجدات الخطة التنفيذية لمشروع مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع يأتي في إطار العمل على تطوير خدمات التحاليل المعملية، للارتقاء بالمنظومة الصحية، والنهوض بالصحة العامة، بما يتوافق مع المعايير الدولية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وناقش نائب الوزير، خلال الاجتماع، الوضع الحالي للمعامل المركزية وخطة الانتقال إلى المقر الجديد بمدينة بدر، إضافة إلى خطة التشغيل، من حيث توفير القوى البشرية المدربة، والأجهزة والمستلزمات الطبية، ونظم المعلومات، مؤكدا ضمان استمرارية تقديم الخدمة بأعلى جودة.

كما ناقش خطة تجهيز معمل متنقل، وعمل سيارتي تحاليل "Lab Mobile"، لافتا إلى أن المعمل المتنقل يحتوي على كواشف سريعة وحديثة، للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا والمناطق الحدودية التي يصعب الوصول إليها، لتوفير خدمة معملية بأعلى جودة للمواطنين، مؤكدًا سرعة الانتهاء من التشغيل خلال شهرين.

وناقش الدكتور عمرو قنديل أيضا، خلال الاجتماع، خطة عمل الإدارة العامة لاختبارات نواقل الأمراض والتصنيف الحشري المستحدثة، وإجراءات خطة التشغيل الخاصة بها، مؤكدًا على ضرورة تجهيز 5 معامل مشتركة على مستوى الجمهورية، تضاهي المعامل المركزية في الكفاءة والتجهيزات بالنسبة لتحاليل الأغذية والمياه، مع التأكيد على توفير مخزون استراتيجي من المستلزمات والكواشف.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2