خبير تكنولوجي: لا بُد من وجود وعي كافٍ لأفراد الأسرة بالذكاء الاصطناعي

خبير تكنولوجي: لا بُد من وجود وعي كافٍ لأفراد الأسرة بالذكاء الاصطناعيالدكتور محمد عزام

حذّر الدكتور محمد عزام خبير تكنولوجيا المعلومات، مستخدمي الإنترنت من الدخول على المواقع الإلكترونية غير المعروفة «المشبوهة»، لحماية الجهاز من الاختراق، مشيرا إلى أن المتصفحات المدعمة ب الذكاء الاصطناعي توفر نتائج بحث أفضل، لتوافر معدلات أمان مرتفعة بها.

وأضاف "عزام"، خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه يجب على أولياء الأمور توعية أطفالهم بعدم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مبالغ فيه، إذ يمكنها تحميل برمجيات خبيثة على جهاز المستخدم، مؤكدا على ضرورة توافر تطبيقات الإشراف الأسري على المحتوي الذي يتعرضون له، موضحًا أن وعي الأطفال بين عمر 7 لـ 17 عاما يكون غير مكتمل، لذا لا يمكنهم التمييز بين المحتويات الجيدة والضارة المنشورة على الإنترنت.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات إلى ضرورة وجود وعي كافٍ لدي جميع أفراد الأسرة بالذكاء الاصطناعي، موضحًا ضرورة وجود كوادر داخل المؤسسات التعليمية بجميع مراحلها لتوعية الطلاب بكيفية حماية أنفسهم من مخاطر التكنولوجيا.

وذكر بعض التقنيات التي تساعد الآباء في حماية الأطفال من أضرار التكنولوجيا، مثل تحديد بعض المواقع المحظورة بالنسبة للطفل، وعند ولوج الطفل لهذه المواقع أو استخدامه لبعض الكلمات المحظورة يجرى إرسال تحذير للوالد، مشيرا إلى ضرورة خلق لغة حوار بين الطفل أو المراهق وولي الأمر.

أضف تعليق