رئيس الوزراء الباكستاني يأمل بأن يكون قرض صندوق النقد الدولي الحالي هو "الأخير"

رئيس الوزراء الباكستاني يأمل بأن يكون قرض صندوق النقد الدولي الحالي هو "الأخير"شهباز شريف

اقتصاد3-9-2024 | 12:30

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، عن أمله أن يكون قرض صندوق النقد الدولي الحالي للبلاد هو الأخير في ضوء مساعي إسلام آباد لتنفيذ شروط صندوق النقد الدولي لاستكمال برنامج القروض.

وفي حديثه خلال اجتماع مجلس الوزراء الفيدرالي اليوم، قال "شريف"، إن: "البرنامج الذي لدينا مع صندوق النقد الدولي - الشروط التي وضعوها - هو تحت الإشراف ونحن نتخذ خطوات كاملة لتنفيذه".

وأضاف: "سيتم الوفاء بالشروط وسيُعرض ملفنا على المجلس التنفيذي للموافقة عليه، وبإذن الله سيكون هناك بداية جديدة"، قبل أن يشدد على أمله أن يكون هذا هو آخر برنامج تحتاج البلاد إلى خوضه.

وأشار رئيس الوزراء الباكستاني إلى أن حكومته تعمل ليلًا ونهارًا بالتزام، موضحًا أن "الرحلة صعبة ولكنها ليست مستحيلة".

كما علق "شريف"، على تراجع التضخم إلى أرقام أحادية في أغسطس قائلًا إن: "عبء التضخم يتناقص تدريجيًا .. ووصل معدل التضخم إلى أرقام أحادية في أغسطس .. بعد أن كان معدل التضخم بأغسطس العام الماضي، معدل التضخم حوالي 27% "، كما أشاد رئيس الوزراء الباكستاني بوزارة المالية وبنك الدولة الباكستاني.

واختتم رئيس الوزراء الباكستاني تصريحاته بالقول: "الرحلة طويلة، وعلينا التحرك بسرعة .. يجب علينا جلب الاستقرار والنمو للاقتصاد".

وكشفت بيانات من مكتب الإحصاءات الباكستاني أن مؤشر أسعار المستهلكين في باكستان ارتفع بنسبة 9.6% على أساس سنوي في أغسطس، وهو أدنى مستوى خلال 34 شهرًا.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2