رئيس جامعة سوهاج يصدر قراراً بتكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية

رئيس جامعة سوهاج يصدر قراراً بتكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعيةالدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

محافظات3-9-2024 | 14:06

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الفريق الطلابي الممثل ل enactus الجامعة والذي فاز المسابقة Enactus Egypt النهائية ضمن 35 جامعة على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور عبدالعليم سعد مشرف الفريق والدكتور محمود عبد العليم المدير التنفيذي لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ بالجامعة.

وأكد النعماني علي انه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى و استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنشر فكر ريادة الأعمال بين شباب الجامعات وإعدادهم لخدمة المجتمع والوفاء بمتطلبات سوق العمل بشكل احترافي مؤسسي، تحرص إدارة الجامعة باستمرار علي دعم و تشجيع الطلاب على الإبتكار ودعم الافكار المبتكرة، وتحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وأعرب النعماني عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه فريق ايناكتس بالجامعة، والذي شارك بمشروعين متميزين بالمسابقة الختامية وهما مشروع " استخراج الكولاجين من قشر السمك"، ومشروع تحويل نبات الازولا الي علف دواجن"، مضيفاً ان مثل هذه المشروعات تساهم في التنمية المستدامة وحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمع، الي جانب كونها داعماً أساسياً يساهم فى نهضة الدولة.

وأوضح الدكتور عبد العليم ان المسابقة تهدف الي قيام كل جامعة بعمل مخطط كامل لمشروع يحقق أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر، لخلق مجتمع من الطلاب والطالبات والأكاديميين وقادة الأعمال الملتزمين باستخدام قوة العمل الريادي، مضيفاً انه شارك في تنفيذ المشروعين ٧٥ طالب وطالبة من مختلف الكليات بالجامعة.

و من جانبه قال الدكتور محمود عبدالعليم ان الشركات الراعية للمسابقة نفذت عدد من الندوات عن سوق العمل والفرص المتوفرة، وقام ممثلين من العديد من الشركات بعمل مقابلات شخصية مع أعضاء فرق Enactus الجامعات لتوفير فرص العمل لهم.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2