ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية محمود الجوهري

ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية محمود الجوهريالراحل محمود الجوهري

رياضة3-9-2024 | 14:55

يوافق اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة الجنرال محمود الجوهري أسطورة الأهلي ومنتخب مصر، وأيقونة التدريب في الكرة المصرية، والذي رحل عن عالمنا يوم 3 سبتمبر عام 2012، عقب مسيرة حافلة بالبطولات والإنجازات سواء لاعبًا أو مدربًا.

ورحل محمود الجوهري عن عالمنا، ذلك بعد معاناة قصيرة مع المرض عندما فارق الحياة خارج الأراضي المصرية، وبالتحديد في المملكة الأردنية، أثناء إشرافها على كرة القدم في المملكة، بعدما كان مديرًا فنيًا للنشامى في وقت سابق.

ذكرى وفاة محمود الجوهري
توفى محمود الجوهري يوم 3 سبتمبر 2012، أي قبل 12 عامًا، بالأردن، فيما حرصت السلطات الأردنية وقتها على إقامة جنازة عسكرية وشعبية للراحل محمود الجوهري في العاصمة عمان.

ونقلت السلطات الأردنية، جثمان الجوهري إلى القاهرة على متن طائرة خاصة ورافق الجثمان وقتها الأمير علي بن الحسين شقيق ملك الأردن رئيس اتحاد الكرة الأردني.

من هو محمود الجوهري؟
بدأ محمود الجوهري، مشواره كلاعب كرة قدم في صفوف فريق النادي الأهلي حيث دافع عن قميص الفريق الأحمر في الفترة ما بين عامي 1955 و1961، لكن مسيرته كلاعب لم تستمر طويلًا بعد إصابته بالرباط الصليبي، ليقرر الاعتزال واللجوء لعالم التدريب.

مسيرة حافلة لـ الجوهري في مشواره التدريبي
وبعد توقف مسيرته كلاعب بسبب الإصابة، دخل محمود الجوهري عالم التدريب سريعًا حيث بدأ رحلته التدريبية أيضًا من داخل النادي الأهلي في عام 1965، ليغادر بعدها بعامين للعمل في السعودية وتحديدًا نادي اتحاد جدة وذلك حتى عام 1982 والذي شهد توليه تدريب فريق النادي الأهلي.

محطات تدريبية ناجحة مع الأندية
رحلة الجوهري التدريبية مع الأندية كان بها العديد من المحطات الهامة بخلاف تجاربه المتكررة مع فريق النادي الأهلي ، ولعل أبرز تلك التجارب تجربته مع فريق نادي الزمالك.

وتفرد الجوهري بكونه المدرب الأهلاوي الوحيد الذي تولى قيادة فريق الزمالك، وذلك في موسم 1993-1994.

وقاد محمود الجوهري الفريق الأبيض للفوز بلقب بطولة إفريقيا لأبطال الدوري ولقب السوبر الإفريقي على حساب ناديه الأصلي الأهلي، كما حقق الأهلي تحت قيادته أول لقب له في بطولة أبطال الدوري.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2