للوقوف علي نسب تنفيذ المرافق.. محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي

للوقوف علي نسب تنفيذ المرافق.. محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حماديجانب من اللقاء

محافظات3-9-2024 | 17:10

أجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جولة تفقدية بمنطقة " هو" الصناعية ب نجع حمادي للوقوف على نسب التنفيذ بمشروع توصيل المرافق للمنطقة، وكذا متابعة سير العمل بعدد من المصانع، وذلك في إطار تنفيذ مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بقيمة 2.6 مليار جنيه.

رافق المحافظ خلال الزيارة كلٌّ من الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس علي عبدالسميع مدير منطقة قنا لشركة الغاز الطبيعي، والمهندس رامي أبو بكر مدير مشروعات هيئة التنمية الصناعية، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر، و أشوف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد محطة الغاز الطبيعي بسعة 30 ألف متر مكعب / ساعة، والتي تغذي منطقة "هوّ" الصناعية، بنسبة تنفيذ 100%، فضلا عن الانتهاء من تركيب وتشغيل محطة تخفيض الضغط والقياس، وتنفيذ شبكات الضغط البيني بطول 42كم، تمهيدا لضخ الغاز الطبيعي لمصانع المنطقة الصناعية.

وتفقد محافظ قنا، محطة تنقية مياه الشرب قيد الإنشاء، بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألف و800 متر مكعب في اليوم، وخزان بسعة 10 ألاف متر مكعب في اليوم، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، و جار الانتهاء من أعمال المأخذ تمهيدا لبدء الاختبارات والتشغيل.

كما تابع محافظ قنا أعمال رصف الطرق وإنشاء السور، والبوابات ب المنطقة الصناعية والتى بلغت نسبه تنفيذها 50%.


ومن جانبه أكد محافظ قنا أن مشروع ترفيق المناطق الصناعية سوف يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة نسبة الإشغال بتلك المناطق، مؤكدا حرصه على متابعة المشروع وتذليل كافة العقبات حتى الانتهاء من جميع أعمال المرافق، موجها بضرورة تكثيف العمل للانتهاء من أعمال الترفيق وفقا للجدول الزمني المقرر، وطبقا للمواصفات القياسية، بما يلبي احتياجات المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالمناطق الصناعية.

وعلى هامش جولته، تفقد محافظ قنا عددًا من المصانع بمنطقة "هو" الصناعية، والمجمع الصناعي، واطمئن على انتظام سير العمل والإنتاج بمصانع إنتاج أكياس البلاستيك، وإعادة تدوير إطارات السيارات، وتشكيل المعادن، وتصنيع اللمبات الليد، والتي يتم تصدير إنتاج بعض المصانع للخارج.
يُذكر أن منطقة «هو»، الصناعية تقع على مساحة 500 فدان تم تقسيمها إلى 552 قطعة منها 231 قطعة مخصصة للمشروعات، وتضم 164 مصنع؜ا، منها 70 مصنعا منتجا و86 مصنعا تحت الإنشاء و5 مصانع في مرحلة استخراج الأوراق وإنهاء التراخيص.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2