"تضامن الشرقية": معرض لتوزيع الأثاث المنزلي على الأسر الأولى بالرعاية في 4 قرى

"تضامن الشرقية": معرض لتوزيع الأثاث المنزلي على الأسر الأولى بالرعاية في 4 قرىصورة تعبيرية

محافظات3-9-2024 | 19:01

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية أحمد حمدي، إنه تم بالتعاون مع جمعية الأورمان، تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلي على (300) أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، بمدينة القنايات وطاهرة حميد وشيبة والنكارية بمركز الزقازيق .

وأكد وكيل الوزارة ،في بيان اليوم الثلاثاء، توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني؛ من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيداً بتنظيم مثل هذه المعارض التي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، موضحًا أن تنظيم معارض الأثاث المنزلي يتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في مختلف مناطق المحافظة، وأن المستفيد منها هي الأسر الأولى بالرعاية، وفق معايير أهمها أن تكون الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائلها مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه .

من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى الشرقية، تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا، في النطاقات الجغرافية الفقيرة، ووجود ظروف معيشية لهذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها.

وأشار إلي أن تنظيم الأورمان لمعارض الأثات المنزلى يأتي استكمالًا لجهودها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة في محافظة الشرقية، من توزيع مساعدات موسمية، وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان .

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2