أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة أرشيفية

مصر4-9-2024 | 08:13

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024 .

القاهرة .. تحتفل الدول العربية بيوم الصحة العربي، والذي يأتي هذا العام تحت شعار " تعزيز نهج الصحة الواحدة" .

القاهرة .. مد فترة التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا ب تقليل الاغتراب حتى الآن.

القاهرة .. يشهد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العرض الأول للفيلم المصري "معطر بالنعناع" ضمن مسابقة أسبوع النقاد..وكذا العرض الأول للفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ضمن مسابقة "آفاق إكسترا".

الشارقة .. تنطلق فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام.

بكين .. تنطلق فعاليات القمة الرابعة لمنتدى التعاون الصيني- الإفريقي (فوكاك) والتي يفتتحها، الرئيس الصيني شي جين بينج وتستمر على مدى ثلاثة أيام، بالعاصمة بكين، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لبناء مجتمع مشترك للبشرية والاتفاق على الخطط الجديدة للتعاون المشترك في المرحلة المقبلة، واستعراض ما تم تنفيذه منذ المؤتمر الوزاري الثامن في دكار.

واشنطن .. تتوجه السفيرة الأمريكية جيسي لابين، المنسقة الكبيرة في "الشراكة من أجل التعاون الأطلسي"، إلى كوت ديفوار للتعاون مع حكومة كوت ديفوار في الجهود المبذولة في إطار الشراكة لتعزيز الأهداف المشتركة بشأن التنمية الاقتصادية المستدامة، والتعاون العلمي، والأمن الغذائي، والحفاظ على البيئة.

نيويورك .. يعقد مجلس الأمن على مستوى الهيئات الفرعية للمجلس، اجتماعا مشتركا عن تنظيم (داعش) في العراق والشام ولجنة الجزاءات المفروضة على تنظيم القاعدة، ولجنة الجزاءات المفروضة على أفغانستان لعام 1988، ويتضمن الاجتماع معلومات مستكملة عن عمل اللجان وفريق الدعم التحليلي.

جاكرتا .. يلتقي البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بالرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو"، في العاصمة (جاكرتا)، كما سيشارك في قداس ويلقي خطبة في ملعب كرة القدم الدولي بإندونيسيا.

كييف .. إقالة نصف أعضاء الحكومة الأوكرانية من الوزراء على أن يتم استبدالهم بمسؤولين آخرين الخميس وفق تصريحات النائب الأوكراني ديفيد أراخاميا، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

بوجوتا .. يواجه منتخب كرة القدم للسيدات الكندي نظيره الفيجي ضمن منافسات كأس العالم للسيدات لكرة القدم في كولومبيا، وذلك على ستاد ميديلين بكولومبيا وتديرها الحكمة المصرية شاهندة المغربي.

أضف تعليق