رئيس مجلس الدولة الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التبادلات الشعبية والثقافية مع الرأس الأخضر

رئيس مجلس الدولة الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التبادلات الشعبية والثقافية مع الرأس الأخضررئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج

عرب وعالم4-9-2024 | 12:28

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني "لي تشيانج"، اليوم الأربعاء، استعداد الصين لمواصلة توسيع التبادلات الشعبية والثقافية والتعاون مع الرأس الأخضر، وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مثل الرعاية الصحية والتعليم ، لافتًا إلى أنه ينبغي على الصين و الرأس الأخضر تعميق التعاون في مجالات إنشاء البنية التحتية والاقتصاد الأزرق والتنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي والسياحة والزراعة، ومجالات أخرى.

وجاء ذلك خلال، لقاء "لي تشيانج" مع رئيس وزراء الرأس الأخضر يوليسيس كوريا إي سيلفا، الموجود في بكين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) لعام 2024.

وأشار "لي" إلى أنه ينبغي على البلدين التنسيق بشكل وثيق في الأطر متعددة الأطراف، وتعزيز التواصل والتنسيق بشأن قضايا مثل تغير المناخ وأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وحماية مصالح الجانبين والدول النامية بشكل مشترك.

من جانبه، قال "سيلفا" إن الرأس الأخضر يتطلع لتعميق التعاون مع الصين في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة ومصايد الأسماك والطاقة المتجددة و تغير المناخ والموارد البشرية والحد من الفقر والرعاية الطبية، فضلًا عن تعزيز التنسيق في الشؤون الدولية.

أضف تعليق