د.يحيى هاشم: الوعي وبناء الإنسان أهم وسائل التصدي لآليات هدم و تفكيك المجتمعات

د.يحيى هاشم: الوعي وبناء الإنسان أهم وسائل التصدي لآليات هدم و تفكيك المجتمعاتدكتور يحيى هاشم

مصر4-9-2024 | 19:01

عقد حزب حماة الوطن صالونا ثقافيا بعنوان "الوعي و بناء الإنسان"، وذلك على هامش معرض العاصمة للكتاب المقام في أرض المعارض بمدينة نصر.

وبحضور جماهيري كبير بمشاركة بعض الشخصيات العامة وقيادات حزب حماة الوطن تمت مناقشة أبعاد قضية الوعي و دورها في بناء الإنسان.



و في اطار كلمته قال الدكتور يحيى هاشم، أستاذ علم الاجتماع استشاري برامج الحماية الاجتماعية والتنمية، امين أمانة التنمية البشرية المركزية ان الوعي و بناء الانسان و التنمية البشرية هم ركائز اساسية لتحقيق التنمية و الحفاظ على التماسك المجتمعي .

واكد دكتور يحيى هاشم، على ان الوعي و بناء الانسان هما اهم الأسلحة التي نتسلح بها لمواجهة آليات هدم و تفكيك المجتمعات للحفاظ على مقومات الشخصية المصرية و ضمان استمرار العادات و التقاليد و منظومة القيم المجتمعية الحاكمة لحياة المصريين.

واشار دكتور يحيى هاشم، الى اهمية الوعي المجتمعي بما يتم بثه للمجتمع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تلعب دور كبير في رسم الصورة الذهنية و تشكيل الافكار ومن ثم تنعكس على سلوكنا المجتمعي .

واضاف دكتور يحيى هاشم، ان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية ( بداية ) سيكون لها دورا هاما و فعالا في زيادة الوعي و بناء الانسان و الحفاظ على الشخصية المصرية الاصلية التي تميز مصر بين كل بلدان العالم .

أضف تعليق