وزيرة فلسطينية تثمن مواقف الأردن الداعمة لبلادها في المحافل الدولية

وزيرة فلسطينية تثمن مواقف الأردن الداعمة لبلادها في المحافل الدوليةفارسين شاهين

عرب وعالم4-9-2024 | 20:21

ثمنت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية فارسين شاهين اليوم الأربعاء مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وفي تقديم ما يلزم لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة فارسين شاهين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور، لبحث الأوضاع المأساوية في ظل حرب الإبادة والتهجير التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، وما يتعرض له في الضفة الغربية المحتلة خاصة عدوان الاحتلال المتواصل على مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما.

وأشادت شاهين - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأربعاء بالعلاقات التاريخية الأخوية بين دولة فلسطين و المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدة أهمية استمرار التنسيق المشترك بين البلدين، بتوجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس"أبومازن" والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

واستعرض الجانبان مخرجات الاجتماع الطارئ لأعضاء السلك الدبلوماسي الذي عقد في مقر الوزارة أمس، بالإضافة إلى تنسيق المواقف والجهود الهادفة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الذي يتعرض له.

بدوره، استعرض السفير الأردني جهود بلاده المتواصلة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل يترافق مع توفير ما يلزم من مساعدات إلى الضفة الغربية المحتلة، وتطرق إلى واقع المستشفيات الأردنية الميدانية المتواجدة في الضفة الغربية وقطاع غزة التي تواصل عملها لخدمة الشعب الفلسطيني رغم كافة المعيقات.

كما جدد التأكيد على موقف الأردن الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده وبتوجيهات الملك عبد الله الثاني تواصل جهودها الحثيثة في المحافل كافة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

أضف تعليق