محافظ الإسماعيلية يؤجه بتكثيف أعمال رفع التعديات على أسوار المدارس

محافظ الإسماعيلية يؤجه بتكثيف أعمال رفع التعديات على أسوار المدارس محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال

محافظات4-9-2024 | 22:26

أكد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال مساء اليوم الأربعاء أن ملفات الصحة والتعليم، النظافة العامة وجودة الطعام ورغيف الخبز وضبط الأسعار؛ تأتي على قمة أولويات العمل داخل المحافظة، موجها بتكثيف أعمال رفع الإشغالات والتعديات على أسوار المدارس والاهتمام بالنظافة العامة بمحيط المدارس؛ استعدادا لـ العام الدراسي الجديد .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الإسماعيلية مساء اليوم، بالقيادات المحلية بالإقليم؛ لمناقشة المشكلات بمراكز ومدن فايد، القنطرة غرب، و القصاصين الجديدة بالمحافظة .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع ضرورة حصر المقومات والإمكانيات المتاحة بكل وحدة محلية بالمحافظة لاستغلالها بالشكل الأمثل بجانب رصد المشكلات بشكل دقيق والعمل على سرعة حلها؛ لخدمة المواطنين على أرض الإسماعيلية .

وذكرت محافظة الإسماعيلية في بيان مساء اليوم أنه جرى عرض ومناقشة الإمكانيات المتاحة بالمراكز الثلاثة من القوى العاملة، الآلات والمعدات، المنشآت الصحية، المدارس والمعاهد الأزهرية ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بجانب الشواطئ والنشاط السياحي، كما جرى عرض ومناقشة المشكلات والمعوقات والاحتياجات بكل مركز ومدينة وبحث سبل حلها وتلبيتها لتقديم كافة الخدمات للمواطنين بالشكل اللائق.

كما وجه محافظ الإسماعيلية ، بعمل حصر للأراضي غير المستغلة بكل وحدة محلية، لاستخدامها في مشروعات خدمية تفيد المواطنين، بجانب حصر المشكلات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي، الري والصرف الزراعي بكل مركز ومدينة لعرضها على الجهات المعنية والعمل على سرعة حلها وتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد ضرورة إعداد بيان إحصائي بمؤشرات التنمية البشرية بكل مركز خاصة الأعداد المتعلقة بمحو الأمية وتعليم الكبار والاهتمام بهذا الملف خلال الفترة المقبلة، بجانب حصر وإحصاء المستفيدين من البطاقات التموينية وأخذه في الاعتبار لضمان وصول الدعم لكل مواطن يستحق على أرض المحافظة.

وتابع إنه لابد من استغلال مقومات كل مركز وتحويلها لنشاط مميز له، والعمل على وضع مركز ومدينة فايد على الخريطة السياحية مرة أخرى وتطويره سياحيا وزراعيا وصناعيا بجانب الاستفادة من مركز ومدينة القنطرة غرب كمركز تجاري وصناعي عالمي خلال السنوات القليلة القادمة علاوة على الاهتمام بقطاع الزراعة الذي يتميز به مركز القصاصين الجديدة .

أضف تعليق