أمريكا: فرضنا قيودا على عمل عدد من المؤسسات الصحفية الروسية

أمريكا: فرضنا قيودا على عمل عدد من المؤسسات الصحفية الروسيةصورة تعبيرية

عرب وعالم4-9-2024 | 23:43

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إجراءات ضد وسائل إعلام روسية ضمن إجراءات اتخذتها وزارتي العدل والخزانة الأمريكيتين وتتهم هذه المنصات بـ"محاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وقال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية، الأربعاء، إن قناة "روسيا اليوم" تجاوزت كونها مجرد منظمة إعلامية، مضيفًا أنها "تعاقدت مع شركة خاصة لدفع ملايين الدولارات لأمريكيين غير مدركين لنقل رسالة الكرملين للتأثير على الانتخابات الأمريكية وتقويض الديمقراطية".

وأعلن اتخاذ وزارة الخارجية 3 إجراءات، لحماية نزاهة مؤسساتنا الديمقراطية.

وتشمل تلك الإجراءات "سياسة جديدة لتقييد إصدار التأشيرات لبعض الأفراد الذين يعملون نيابة عن المنظمات الإعلامية المدعومة من الكرملين، التي تستخدم هذه المنظمات كغطاء لأنشطة سرية وهم مسؤولون عن أو متواطئون في هذه الجهود الخبيثة، بما يتفق مع القانون الأمريكي".

وكذلك "حددت الوزارة الوجود التشغيلي لشركة Rocia Segonia والشركات التابعة لها، وكالة ريا نوفوستي، وشبكة RT، وتلفزيون نوفوستي، وRuptly، وسبوتنيك، كبعثات أجنبية تخضع لسيطرة حكومة الاتحاد الروسي".

وقال ميلر: "وباعتبارها كيانات محددة بموجب قانون البعثات أجنبية، فستكون ملزمة بإخطار الوزارة بجميع الموظفين العاملين في الولايات المتحدة والكشف عن جميع الممتلكات العقارية التي يمتلكونها".

وأعلنت الوزارة عن "مكافآت تهدف إلى البحث عن معلومات حول الجهود الأجنبية المحتملة للتدخل في الانتخابات الأمريكية، بما في ذلك من قبل منظمات مثل منظمة Roth المعروفة أيضًا باسم القراصنة الغاضبين الروس، التي شاركت سابقًا في التدخل السري بالانتخابات".

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2