مدرب البرتغال: يجب أن تكون مستعدا للتعامل مع الانتقادات

مدرب البرتغال: يجب أن تكون مستعدا للتعامل مع الانتقاداتصورة تعبيرية

رياضة5-9-2024 | 00:03

قال روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، الأربعاء، إنه يتفهم الانتقادات الموجهة لفريقه بع د بطولة أوروبا 2024، ومن المتوقع أن تكون التوقعات عالية بسبب تشكيلته الموهوبة.

وتستعد البرتغال لاستضافة كرواتيا في مباراتها الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية، اليوم الخميس، قبل استقبال اسكتلندا في المجموعة الأولى بالدوري الأول، الأحد المقبل، قال مارتينيز إنه استفاد من هزيمتهم بركلات الترجيح أمام فرنسا في ربع نهائي بطولة أوروبا، وأن فريقه سيكون أقوى بفضل هذه الخبرة.

وأكد مارتينيز في المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء: "النقد جزء من المطالب التي سنظل نطالب بها دائمًا، لكن المطالب الداخلية أقوى حتى من مطالب الجماهير".

وأضاف: "نريد الفوز دائمًا، لكن البطولات الكبرى تضم أفضل اللاعبين في العالم، لذا فإن المباريات تُحسم بالتفاصيل، والتفاصيل غالبًا ما تكون ركلة جزاء حيث تدخل الكرة أو تخرج".

وأكمل: "لقد أظهرنا شخصيتنا، وسيطرنا على المباراة ضد فرنسا وتطورنا كثيرًا كفريق، وكانت المجموعة جاهزة لخوض مباراتين أخريين، لكنني أعجبت حقًا بشخصيتنا، وقدمنا ​​أداءً جيدًا للغاية في العديد من الجوانب".

وقال مارتينيز إن لاعبيه يمتلكون الخبرة الكافية للتعامل مع الضغوط وطي صفحة الخسارة المؤلمة بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف، وهو ما لخص حملة البرتغال المخيبة للآمال، إذ كافحوا من أجل أن يكونوا فعالين في الهجوم.

وأضاف المدرب الإسباني إن تركيزه الرئيسي ينصب على بناء فريقه حول الهجوم، وإن الجماهير يجب أن تتوقع فريقًا أكثر عدوانية من الذي شاهدوه في ألمانيا.

وأوضح: "نتطلع للعودة إلى أرض الملعب، ويمكن للجماهير أن تتوقع رؤية فريق البرتغال مليئًا بالطاقة والرغبة الكبيرة ويلعب بأسلوب هجومي".

وتابع: "نريد اللعب في الهجوم وغدًا لدينا اختبار مثير للاهتمام لأن كرواتيا فريق يحب الاستحواذ على الكرة، وسيكون هناك فريقان يتنافسان على الكرة، وستكون البرتغال طموحة للغاية وراغبة في العودة إلى أرض الملعب، ونريد أن نجلب السعادة لجماهيرنا مرة أخرى، وأعرف مهارات لاعبي فريقي، لكن شخصيتهم وسلوكهم لا يصدقان".

أضف تعليق