منتخب ليبيا يتعثر على أرضه أمام رواندا.. وجزر القمر تعادل مع جامبيا

منتخب ليبيا يتعثر على أرضه أمام رواندا.. وجزر القمر تعادل مع جامبياصورة تعبيرية

رياضة5-9-2024 | 00:09

خاضت ليبيا أول مباراة دولية في عاصمتها منذ أكثر من عقد من الزمان،الأربعاء، لكنها تعادلت بشكل مفاجئ 1-1 مع رواندا في بداية مرحلة المجموعات ب تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وسجل الظهير سوبي الضوي، هدف التقدم للفريق المضيف في الشوط الأول، وأحرز إينوسنت نشوتي، التعادل في الدقيقة 51.

كان الملعب الذي يتسع لـ45 ألف متفرج، وكان في السابق معقلًا لليبيا، ممتلئًا بأقل من نصفه، وهتف المشجعون بغضب ردًا على التعادل عند صافرة النهاية.

وأقيمت أربع مباريات في اليوم الافتتاحي لتصفيات مرحلة المجموعات لكن السودان فقط خرج فائزًا.

سجل الجناح أبو عيسى، الذي لعب لعدة أندية في الدرجتين الأولى والثانية في إنجلترا قبل انتقاله مؤخرًا إلى تايلاند، الهدف الوحيد للسودان في الفوز 1-0 على النيجر في المجموعة السادسة.

وتعادل منتخب جزر القمر أمام جامبيا بهدف لكل منهما، تقدم منتخب جزر القمر بهدف سجله يوسف مشنجاما من ركلة حرة في الدقيقة 37، لكن في نهاية الشوط الأول، رد موسى بارو، لاعب جامبيا، من خلال ركلة ثابتة أفضل، إذ سدد الكرة بمهارة بعيدًا عن الحائط البشري وحارس المرمى ليمنح فريقه التعادل في المباراة التي جرت ضمن المجموعة الأولى.

وفي دار السلام، تعادلت تنزانيا دون أهداف مع إثيوبيا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثامنة.

واستغرق تجديد ملعب طرابلس عامين، وتعرض الملعب للدمار والانهيار في أعقاب الصراع الأهلي بالبلاد، الذي أعقب الإطاحة بالحاكم القديم معمر القذافي، عام 2011.

تتواصل اليوم الخميس، تصفيات كأس العالم 2025 المقررة في المغرب بسبع مباريات أخرى، من بينها مباريات على أرض أبطال إفريقيا السابقين الجزائر و غانا وتونس.

أضف تعليق