السلطات الأمريكية: مراهق وراء حادث إطلاق النار داخل مدرسة في جورجيا

السلطات الأمريكية: مراهق وراء حادث إطلاق النار داخل مدرسة في جورجياالسلطات الأمريكية: مراهق وراء حادث إطلاق النار داخل مدرسة في جورجيا

عرب وعالم5-9-2024 | 02:28

أعلنت السلطات الأمريكية، أنّ المشتبه بإطلاقه النار في مدرسة ثانوية قرب مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، في هجوم خلّف 4 قتلى، أمس الأربعاء، هو تلميذ في المدرسة يبلغ من العمر 14 عامًا.

وبحسب "فرانس برس"، قال مدير مكتب التحقيقات في جورجيا كريس هوزي، في مؤتمر صحفي، إن المشتبه به يبلغ من العمر 14 عامًا، وهو طالب في مدرسة أبالاتشي الثانوية وسيتم توجيه تهمة القتل إليه، والتعامل معه كشخص بالغ أثناء انتقاله عبر نظام العدالة الجنائية.

وقال "هوزي" إنّ مدرسين وطالبين لقوا حتفهم، كما جرى نقل 9 مصابين آخرين إلى المستشفيات، وأدى إطلاق النار إلى هروب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بينما أُغلقت المدارس في جميع أنحاء المقاطعة.

وبحسب تحليل أجرته شبكة "CNN"، فإن حادث إطلاق النار الذي وقع يوم الأربعاء هو الأكثر دموية بين 45 حادث إطلاق نار في المدارس حتى الآن هذا العام، وهو واحد من 11 حادث إطلاق نار في المدارس أسفر عن مقتل 4 أشخاص أو أكثر منذ عام 2008.

وفي هذا الشأن، قال متحدث باسم المستشفى إنَّ 9 أشخاص بينهم 3 مصابين بطلقات نارية، جرى نقلهم إلى مرافق مركز شمال جورجيا الطبي في بارو وجينزفيل وبراسلتون.

وأضاف المتحدث أنه بالإضافة إلى المرضى الذين أُصيبوا بطلقات نارية، تم نقل 5 أشخاص إلى المستشفى بسبب أعراض نوبات الهلع، وأكد مستشفى جرادي ميموريال في أتلانتا أنه "يعالج ضحية واحدة مصابة بطلق ناري".

أضف تعليق