حزب المصريين: إخلاء سبيل 151 من حديثي السن المحبوسين انتصار لحقوق الإنسان

حزب المصريين: إخلاء سبيل 151 من حديثي السن المحبوسين انتصار لحقوق الإنسانالمستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

مصر5-9-2024 | 15:59

ثمَّن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، قرار المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الخميس، إن تزامن تلك القرارات مع مناقشة ملف الحبس الاحتياطى في الحوار الوطني يعزز استراتيجية حقوق الإنسان، ويؤكد على دعم القيادة السياسية للحوار الوطني وتبنى مخرجاته، ورسالة دعم جديدة للحوار الوطني والقائمين عليه والمشاركين فيه.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن خروج دفعات متتالية من المحبوسين احتياطيا هو التحقيق الأسمى لملف حقوق الإنسان، ويأتي فى إطار الجهود الملموسة لإنجاح الحوار الوطني وأهدافه، ويعبر عن مقولة الرئيس السيسي بأن "مصر وطن يتسع للجميع"، وأن المصلحة العامة هي الهدف الأسمى، وأن الجميع في الحوار الوطني حريص على الاصطفاف خلف الوطن كلٌّ وفقا لرؤيته وفكره وأيدلوجيته، ولكن يبقى الجميع خلف راية الوطن.

وأوضح أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته للجنة العفو الرئاسي بالتواصل مع من يتم الإفراج عنهم والاستماع لهم لدمجهم في المجتمع والبحث عن فرص عمل جديدة وهذه أيضا بادرة طيبة، وتؤكد على حرص القيادة السياسية على ملف الحريات وحقوق الإنسان، وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وعلى كل منظمات حقوق الإنسان أن ترى هذه الإنجازات في ملف من الملفات التي تحظى باهتمام كبير.

وأكد أن الدولة المصرية تتبنى مخرجات الحوار الوطني، لا سيما بعد نجاحه في وضع آراء وأفكار وحلول للعديد من الملفات والمشاكل التي تمت مناقشتها ووضعها على رأس أجندته وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

أضف تعليق