خلال تفقده محطة مياه ديرمواس الجديدة.. محافظ المنيا : انتم حراس على صحة الناس

خلال تفقده محطة مياه ديرمواس الجديدة.. محافظ المنيا : انتم حراس على صحة الناسجانب من اللقاء

محافظات5-9-2024 | 17:18

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال توسعات محطة مياه ديرمواس المرشحة الجديدة، المقامة على مساحة 12 فدانًا تقريبًا، وبتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية لمبادرة "حياة كريمة"، حيث تهدف التوسعات إلى تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق، وتعزيز الضغط المائي بقرى المركز.

أكد المحافظ أن توسعات محطة ديرمواس تعد إضافة هامة ، حيث ستسهم في زيادة طاقة المحطة إلى 900 لتر/ ث، بما يكفي لتغذية مدينة ديرمواس و29 قرية تابعة لها، وخاصة في المناطق التي تعاني من ضعف المياه في أوقات الذروة، مشيداً بجودة المياه المنتجة من المحطة بعد إجراء الفحوص اللازمة، حيث تأكد مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

من جانبها، أوضحت المهندسة شيماء عبد الله، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس، أن المحطة تغطي أكثر من 90% من مساحة مركز ديرمواس، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حاليًا 600 لتر/ث، قابلة للتوسع إلى 900 لتر/ث بعد الانتهاء من التوسعات. كما أشارت إلى إضافة 6 مشرحات جديدة وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب لتحسين أداء المحطة.

وخلال جولته، تابع المحافظ سير العمل في مختلف مراحل التنقية، بداية من مأخد المياه من نهر النيل وحتى وصولها إلى المنازل. كما أشاد بجهود العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب ، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس،، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمحافظة.

أضف تعليق