فحص 242 رأس ماشية خلال قافلة بيطرية بالفرافرة

فحص 242 رأس ماشية خلال قافلة بيطرية بالفرافرةتحصين

محافظات5-9-2024 | 18:06

تمكنت القافلة الطبية التي نفذتها إدارة الفرافرة البيطرية، من علاج حالات هزال وفقدان شهية وحالات باطنة، وطفيليات ورش أبقار ضد الطفيليات لــ 242 رأس أبقار وجاموس، بجانب إجراء كشف وسحب عينات من 150 طائرا لضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بربوع المحافظة.

وقال مدير مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد، الدكتور عصام الكومي، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن القافلة بجانب تقديم الكشف والعلاج شملت أيضا لقاءات إرشادية توعوية لمربي الثروة الحيوانية عن أهمية التحصينات الوقائية وخطورة الأمراض الوبائية، في إطار دور مديرية الطب البيطري في المحافظة على الثروة الحيوانية.

ومن جهة أخرى، قال وكيل وزارة التموين بالوادى الجديد، أيمن شريعى، إنه تم تنفيذ عدة حملات تموينية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، ضمن جهود مديرية التموين نحو متابعة الأسعار والإلتزام بالاشترطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقتها للمواصفات ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس وردع المخالفين، والتي أسفرت عن تحرير 80 محضرا متنوعا.

وأوضح أن الحملات في مركز الخارجة أسفرت عن تحرير محضر دقيق به إصابة حشرية في أحد المخابز البلدية المدعمة، بجانب تحرير 9 محاضر، عدم حمل شهادة صحية، وعدم إعلان عن الأسعار.

وأضاف أن الحملات التموينية بمركز الداخلة أسفرت عن تحرير 34 محضرا ، شملت عدم حمل شهادة صحية، وعدم إعلان عن الأسعار، وبيع بأسعار مرتفعة عن السعر المحدد، وضبط منتجات غير مطابقة للمواصفات.

وتابع أن الحملات في مركزي بلاط و الفرافرة ، أسفرت عن تحرير 36 محضرا تموينيا متنوعا، وسط إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أضف تعليق