رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: خطط الصين تؤكد التزامها بتحديث دول الجنوب العالمي

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: خطط الصين تؤكد التزامها بتحديث دول الجنوب العالميرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي

عرب وعالم5-9-2024 | 20:20

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، إن سلسلة خطط العمل المشتركة التي اقترحها الرئيس الصيني شي جين بينج خلال القمة التاسعة ل منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة الصينية بكين (فوكاك) لعام 2024؛ تعكس رغبة الصين في دعم تحديث دول الجنوب العالمي، بما في ذلك إفريقيا.

وذكرت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية أن فقي، أشاد - خلال كلمته في حفل افتتاح القمة - بجهود شي، لتعزيز الشراكة بين الصين وإفريقيا في إطار منتدى التعاون الصيني-الإفريقي.

وأكد فقي، دعمه للمبادرات العالمية التي اقترحتها الصين، مثل مبادرة الأمن العالمي ومبادرة التنمية العالمية ومبادرة الحضارة العالمية، مشيرًا إلى أنها تهدف جميعها إلى بناء السلام والتضامن والازدهار للبشرية، وتتوافق تمامًا مع أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063.

وأشار إلى أن منتدى التعاون الصيني-الإفريقي، منذ انطلاقه في عام 2000، تميز بتحقيق إنجازات في العديد من الدول الإفريقية من خلال مشاريع في قطاعات مثل البنية التحتية والزراعة والطاقة وغيرها.

وأوضح فقي، أن الدول الإفريقية تدرك أهمية الوحدة لكل أمة، ولم تتردد يومًا في دعم مبدأ " الصين الواحدة" وإعادة التوحيد السلمي للصين.

واختتم فقي تصريحه بالقول: إن الصين وإفريقيا واجهتا تحديات تاريخية مماثلة، مما ساهم في خلق رابطة قوية بين الجانبين.

أضف تعليق