أسبوع الموضة في نيويورك هو الانطلاقة القوية في رحلة الأناقة العالمية

أسبوع الموضة في نيويورك هو الانطلاقة القوية في رحلة الأناقة العالميةأسبوع الموضة في نيويورك هو الاطلاقة القويةفي رحلة الأناقة العالمية..

منوعات6-9-2024 | 00:47

نشر موقع جريدة new York post تقريراً عن أسبوع الموضة في نيويورك الذي يعتبر من أهم الفعاليات السنوية في عالم الأزياء حيث يضم أبرز الأسماء في الصناعة لتقديم أحدث إبداعاتهم التي تعكس أحدث الاتجاهات والابتكارات. وفي هذا السياق، يكتسب أسبوع الموضة في نيويورك مكانة خاصة باعتباره المحطة الأولى في تقويم أسابيع الموضة العالمية.

ينطلق أسبوع الموضة في نيويورك رسميًا يوم ٦ سيبنمبرمن كل عام ، وهو يُعد منصة هامة للترويج للابتكارات والأفكار الجديدة، ويجمع مصممين مخصرمين وناشئين من جميع أنحاء العالم لعرض تصاميمهم المبتكرة.


تستبق العلامتان رالف لورين وProenza Schouler الجدول الرسميّ، إذ تعرض علامة رالف لورين مجموعتها في إيست هامبتون في 5 سبتمبر، أما Schouler ففي 4 سبتمبر.

ويشير تقرير نشره موقع Bof، إلى أن هذا الحدث يأتي في وقت تمر فيه الصناعة بلحظة انتقالية. فالمستهلكون أصبحوا أكثر انتقائية في اختيار الأماكن التي ينفقون فيها أموالهم. وتستمر العلامات التجارية التي يمكنها أن تقدم حجة مقنعة لقيادة الاتجاهات، أو القطع التي يجب اقتناؤها، في الازدهار، في حين يتم التخلي عن العلامات التجارية التي اعتمدت بشكل مفرط على الشعارات أو المنتجات البطلة التي عفا عليها الزمن. وكانت هذه الديناميكية عقابية بشكل خاص للعلامات التجارية الصغيرة التي تشكل جزءاً كبيراً من جدول نيويورك.

لقد استقرت نيويورك في ديناميكية من مستويين حيث تحاول العلامات المحلية الصاخبة إبقاء الأضواء مضاءة لموسم آخر، وربما دفع الموضة الأميركية في اتجاهات جديدة، في حين تستخدم شركات عملاقة مثل "كوتش" Coach و"تومي هيلفيغر" Tommy Hilfiger الأسبوع لبدء أو تضخيم الحملات التسويقية العالمية. علامة "رالف لورين" Ralph Lauren على سبيل المثال، وبعد تقديم مجموعة في المقر الرئيسي للشركة أمام جمهور صغير في أبريل الماضي، عادت إلى عروضها الكبيرة المعتادة بعرض في "بريدجهامبتون" في الخامس من سبتمبر. ويخاطب هذا العرض المتسوقين الأثرياء الذين استهدفتهم العلامة من خلال استراتيجية الارتقاء الطويلة الأجل. ومع تسارع وتيرة الخروج من المتاجر الكبرى التي لا تحقق أداءً جيداً، ونمو أعمال رالف لورين الدولية، أصبحت لحظات التسويق الكبيرة مثل هذه، إلى جانب الألعاب الأوليمبية وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أكثر أهمية.

ودائمًا حسب Bof، يتزايد عدد العلامات الأوروبية التي ترغب في تعزيز مكانتها في الولايات المتحدة من خلال عروض لمرة واحدة. ويشهد هذا الموسم عروض Alaïa في السادس من سبتمبر، وNanushka في السابع من سبتمبر، وOff-White في الثامن من سبتمبر، وCos وToteme في العاشر من سبتمبر، وRonald Van Der Kemp في الحادي عشر من سبتمبر ينطلق أسبوع نيويورك للموضة بعرض Area في 6 سبتمبر، فيما تختتم Melitta Baumeister الأسبوع في 11 سبتمبر. ويعدنا الحدث بجدول رسمي مميّز هذا العام مزدحم بالعروض، إذ يتضمن أكثر من 60 عرضًا مؤكدًا للأزياء وعروض المصممين، مع تقديم مجموعات إضافية رقميًا وعن طريق المواعيد.

وستعود إلى أسبوع نيويورك بعد غياب في فبراير الماضي، العلامات البريطانية Cos، Cynthia Rowley، Simkhai، وWho Decides War.

ومن بين المصممين العائدين، يقدّم براندون ماكسويل مجموعته في 6 سبتمبر؛ ومن المقرر أن تعرض Prabal Gurung في 7 سبتمبر؛ وستعرض Khaite في 7 سبتمبر؛ إضافة إلى Jason Wu في 8 سبتمبر؛ كارولينا هيريرا في 9 سبتمبر؛ Tory Burch في 9 سبتمبر، وسيقدم Michael Kors عرضه في 10 سبتمبر. من جهتها، ستعرض Alaïa أولى مجموعاتها في نيويورك في 6 سبتمبر؛ وOff-White في 8 سبتمبر؛ Toteme في 10 سبتمبر، وRonald van der Kemp في 11 سبتمبر.

أما دور الأزياء التي تتواجد للمرة الأولى على الجدول، فهي Advisry، Campillo، Michael Fausto،Salon 1884 وTWP.بالإضافة إلى Armani وهو ما يعوض عن الانشقاقات المعتادة للعلامات التجارية الأمريكية إلى باريس وميلانو.

وكما أصبح معتادًا منذ الجائحة، إن لم يكن قبل ذلك، فمن المقرر أن يكون أسبوع الموضة في نيويورك مزيجًا من الأنماط والميزانيات والجماهير. وسوف تستمر حصة الأسد من الفوائد التجارية في الذهاب إلى العلامات التجارية الأكبر والأفضل تمويلًا، في حين تسعى العلامات التجارية الناشئة إلى الحصول على لحظتها الخاصة في دائرة الضوء.


وقال "جوزيف ماجلييري" Joseph Maglieri، مدير مبادرات أسبوع الموضة في CFDA "يظل أسبوع نيويورك للموضة هو القاعدة الرئيسية لعرض أفضل ما في الموضة الأميركية. يتميز هذا الموسم بمجموعة قوية من العلامات الراسخة والناشئة التي تجرب طرقًا متقدمة لتقديم مجموعاتها". وأضاف "تتخذ CFDA إجراءات إضافية لتعزيز الأسبوع القوي بالفعل، وتلبية الدعوات لتحسين الخدمات اللوجستية والاستراتيجية لصالح العلامات التجارية والحضور. نحن فخورون بجدول سبتمبر، الذي يمثل المصممين وقادة العلامات التجارية وفرق الاتصالات والإعلام ومنتجي العرض ومديري اختيار العارضين والمزيد ممن يجعلون الأسبوع حقيقة واقعة".

تظل انطلاقة أسابيع الموضة من نيويورك رمزاً للأناقة والتطور، حيث يجتمع في كل موسم أفضل المصممين والمهتمين بالموضة لتبادل الأفكار واستكشاف اتجاهات جديدة. ومع مرور الوقت، يظل هذا الحدث محط الأنظار ومصدر إلهام لا ينضب في عالم الموضة.

أضف تعليق