"مطبخ الكرم " يفتح باب رزق للمرأة المعيلة

"مطبخ الكرم " يفتح باب رزق للمرأة المعيلةصورة تعبيرية

مصر6-9-2024 | 00:01

قامت مؤسسة "حياة "كريمة" بتمكين المرأة المعيلة اقتصاديا، وفتحت لها باب رزق من خلال مشروع "مطبخ الكرم" وهو أول مطبخ مركزي تم افتتاحه في العريش لخدمة الأسر الأكثر احتياجا.

حيث تشارك في إعداد الوجبات سيدات من فئة المرأة المعيلة، مما يسهم في توفير فرص عمل لهن ويساعد في تحقيق استقرار اقتصادي لأسرهن، و يُعد هذا المشروع خطوة إضافية نحو تمكين المرأة وتطوير مهاراتها الاقتصادية والمهنية.

يهدف مطبخ الكرم إلى تقديم أكثر من 15 ألف وجبة شهريًا حتى نهاية عام 2024 مع التركيز على توفير وجبات غذائية متكاملة تلبي أعلى معايير الصحة وسلامة الغذاء في جميع مراحل التحضير والإعداد.

ويستهدف "مطبخ الكرم" الأسر المستحقة التي خضعت بياناتها لمراجعات اجتماعية دقيقة لضمان تلبية احتياجاتها بناءً على عدد أفراد الأسرة ومدى استحقاقها للدعم. كما سيقوم المطبخ بتقديم الدعم الغذائي للأسر الفلسطينية المقيمة في مدينة العريش.

يمثل مطبخ الكرم" جزءًا من رؤية مؤسسة "حياة كريمة" الهادفة إلى تحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال برامج ومشروعات تنموية مستدامة تسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

أضف تعليق