بعد 36 سنه من عرضه "بيتلجوس 2" في دور السينما الامريكية اليوم

بعد 36 سنه من عرضه "بيتلجوس 2"  في دور السينما الامريكية اليومبعد 36 سنه من عرضه بيتلجوس 2 في دور السينما الامريكية اليوم

فنون6-9-2024 | 02:16

يطلق المخرج تيم بيرتون الجزء الثاني من فيلم Beetlejuice "بيتلجوس"، بعد 36 عامًا من عرض الفيلم الأول على الشاشة الكبيرة، إذ سيعرف طريقه إلى شباك التذاكر بدور السينما الأمريكية اليوم الجمعة.

وتشير التقارير إلى أن الفيلم الذي يحمل عنوان Beetlejuice Beetlejuice " بيتلجوس بيتلجوس" من المتوقع أن يحقق نحو 110 ملايين دولار في أسبوعه الأول، بناءً على بيانات مبيعات التذاكر المسبقة، بحسب صحيفة "هوليوود ريبورتر".

وفي حال تحقيق فيلم الرعب الكوميدي الخيالي للإيرادات المتوقعة سيكون ثاني أفضل افتتاح في سبتمبر على الإطلاق بعد فيلم It الضخم الصادر عام 2017، والذي حقق 123 مليون دولار.

تعتمد هذه التوقعات بشكل كبير على مكانة الجزء الأول في ذاكرة جمهور أفلام الخيال العلمي، والذي حقق 74 مليون دولار في شباك التذاكر، وهو رقم كبير وقت عرضه في الثمانينات من القرن الماضي.

يشهد الفيلم الذي تبلغ تكلفته 100 دولار عودة مايكل كيتون في دور المخادع المخيف، إلى جانب وينونا رايدر وكاثرين أوهارا.

وتشمل قائمة الوافدين الجدد إلى السلسلة جينا أورتيجا، وجاستن ثيروكس، ومونيكا بيلوتشي، وآرثر كونتي وويليم دافو.

تدور قصة الجزء الثاني حول ليديا ديتز (رايدر) وعائلتها التي تكتشف أن ابنتها أستريد (أورتيجا)، فتحت بوابة إلى الحياة الآخرة.

وقال الناقد ديفيد روني في مراجعته للجزء الثاني -بعد مشاهدته في مهرجان فينيسيا السينمائي المقام حاليًا- إن مخرجه استفاد من الروح المرحة المجنونة لأحد نجاحاته الدائمة في العصر الذهبي، وكأنه تجدد نشاطه، ويذكرنا بتألقه في أفلام منها Batman "باتمان" وEdward Scissorhands "إدوارد ذو الأيدي المقصات".

وفي تصريحات سابقة للمخرج عن الفيلم لمجلة "إمباير"، قال: "الأمر أشبه بالعودة إلى السبب الذي جعلني أحب صناعة الأفلام".

أضف تعليق