رئيس وزراء اليابان: العلاقات مع كوريا الجنوبية تشكل حجر الزاوية لاستقرار المنطقة

رئيس وزراء اليابان: العلاقات مع كوريا الجنوبية تشكل حجر الزاوية لاستقرار المنطقةرئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا

عرب وعالم6-9-2024 | 14:17

أكد رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، أن العلاقات بين بلاده و كوريا الجنوبية تشكل حجر الزاوية لإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس)، اليوم الجمعة، خلال اجتماع بين كيشيدا والرئيس الكوري في العاصمة الكورية (سول) لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأعرب كيشيدا عن تأييده لإرساء السلام في شبه الجزيرة الكورية من خلال تطبيق مفهوم الرئيس الكوري الجنوبي للوحدة في شبه الجزيرة.

واتفق الجانبان، كما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية، على العمل سويا للحيلولة دون قيام كوريا الشمالية بالمزيد من الاستفزارات في المنطقة مستندة في ذلك على علاقاتها الجيدة مع روسيا.

وفي أعقاب المباحثات، قام وزيرا خارجية البلدين بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن تشكيل آلية لتسهيل عملية إجلاء مواطني الدولتين المقيمين في دولة ثالثة تشهد صراعات، كما اتفق الجانبان على تسهيل إجراءات انتقال المواطنين في كل من كوريا الجنوبية واليابان.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعد الثاني عشر والأخير الذي يعقد بين يون وكيشيدا الذي من المقرر أن يتنحى عن منصب زعيم الحزب الحاكم خلال الشهر الجاري، منهيا بذلك فترة ولايته التي استمرت ثلاث سنوات.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا