المنتخب الوطني للكرة الطائرة "جلوس" يتوج ببرونزية باراليمبياد باريس 2024

المنتخب الوطني للكرة الطائرة "جلوس" يتوج ببرونزية باراليمبياد باريس 2024المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس

رياضة6-9-2024 | 19:05

توج المنتخب الوطني للكرة الطائرة "جلوس" بالميدالية البرونزية، بدورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني.

وفاز المنتخب المصري بالشوط الأول 22/25، وتعادل المنتخب الألماني في الشوط الثاني؛ ليعيد منتخبنا تقدمه بالفوز بالشوط الثالث 23/25، وتعادل المنتخب الألماني بحصوله على الشوط الرابع بنتيجة 25/23؛ ليحسم المنتخب الوطني المباراة والميدالية بحصوله على الشوط الرابع بنتيجة 10/15.

وكان منتخبنا قد خسر أولى مبارياته بالدورة الأوليمبية من البوسنة والهرسك بطل أوروبا، ثم عاد سريعا وتغلب على فرنسا في عقر دارها، ثم فاز على نظيره الكازاخستاني، وأخفق أمام المنتخب الإيراني "بطل العالم".

وتضم قائمة المنتخب الوطني للكرة الطائرة البارالمبية 12 لاعبا، هم: هشام صلاح الدين - عبد النبي حسن - محمد عبد الله - السيد موسى - أحمد خميس - أحمد فضل - محمد حمدي - مطاوع أبو الخير - أحمد حسني - زكريا السيد - حسام مسعود - أشرف زغلول.

يذكر أن هذه الميدالية الثالثة لمصر، فقد حصدت البعثة المصرية في الألعاب البارالمبية 2024 ميداليتين ذهبيتين عن طريق محمد المنياوي ورحاب أحمد رضوان.

وتوج المنياوي بذهبية منافسات رفع الأثقال لوزن 59 كجم.، كما حققت رحاب أحمد رضوان بالميدالية الذهبية لوزن 55 كجم.

وتشارك البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية وتضم 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات مختلفة، وهي: رفع الأثقال - ألعاب القوى - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة - تنس الطاولة - البوتشيا - التجديف - الباراتايكوندو.

أضف تعليق