الكونغو الديمقراطية تتسلم حوالي 100 ألف جرعة من لقاح جدري القردة

الكونغو الديمقراطية تتسلم حوالي 100 ألف جرعة من لقاح جدري القردة100 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لجدري القردة بالكونغو الديمقراطية

منوعات7-9-2024 | 12:07

تسلمت وزارة الصحة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لجدري القردة، بدعم من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

ووفقا لوسائل إعلام محلية، اليوم السبت، فإن وزارة الصحة الكونغولية تسلمت 99 ألفا و100 جرعة من اللقاحات المضادة لجدري القردة يوم الخميس الماضي، من أصل 200 ألف جرعة يُنتظر وصولها اليوم .

وأوضحت الوزارة، أن الأولوية في توزيع اللقاحات ستمنح للمقاطعات الأكثر تضررًا من الجدري، لا سيما مقاطعات "كيفو الجنوبية" و"كيفو الشمالية" و"تشوبو" و"إكواتور" و"أوبانجي الشمالية" و"تشوابا" و"مونجالا" و"سانكورو" و"كونغو-الوسطى"، فضلا عن مقاطعتي "باندوندو الكبرى" و"كينشاسا"، مضيفة أن الدفعة الثانية من اللقاحات من المنتظر أن تتيح توسيع نطاق التطعيم ليشمل المقاطعات الـ 15 الأخرى في البلاد.

وقال وزير الصحة الكونغولي روجر كامبا: "إن هذا اللقاح، الذي أثبت فعاليته في أوروبا والولايات المتحدة، ضروري لوقف انتشار فيروس جدري القردة، وبفضل دعم الاتحاد الأوروبي والمركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وتمكنا من الحصول على هذه الجرعات"، مضيفا: "لقد تلقينا 99 ألفا و100 جرعة حاليا" .

وأشاد الوزير الكونغولي بجودة اللقاح، مؤكدا أنه جرى اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة للنقل الآمن للجرعات وتخزينها؛ مما يضمن تغطية مثلى لعملية التطعيم .

وأضاف: "لدينا خبرة واسعة في الحفاظ على اللقاحات والبنية التحتية اللازمة لضمان سلامتها، وبفضل دعم التحالف العالمي للقاحات والمعهد الوطني لبحوث الطب الحيوية، يمكننا تخزين اللقاحات في درجات حرارة تتراوح بين -20 و-30 درجة دون مشكلات" .

وتابع: "لدينا بالفعل خدمات لوجيستية، ممولة من المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والشركاء، ستسمح لليونيسف بضمان توزيع اللقاحات حتى آخر كيلومتر في البلاد".

يشار إلى أن جرعات اللقاح المضادة لجدري القردة تعد جزءا من 215 ألف لقاح حصلت عليها الهيئة الأوروبية للتأهب والاستجابة للطوارئ الصحية التابعة للمفوضية الأوروبية من أجل الدول الإفريقية الأكثر تضررا من وباء جدري القردة .

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2