نتنياهو تعليقا على حادث معبر الكرامة: إنه يوم صعب

نتنياهو تعليقا على حادث معبر الكرامة: إنه يوم صعبنتنياهو تعليقا على حادث معبر الكرامة: إنه يوم صعب

عرب وعالم8-9-2024 | 13:16

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، تعليقا على الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين عند معبر الكرامة، إنه "يوم صعب إذ إننا محاطون بأيديولوجية قاتلة بقيادة إيران" .

وقال نتنياهو في بداية جلسة الحكومة: "إنه يوم صعب. إرهابي حقير قتل ثلاثة من مواطنينا على جسر اللنبي بدم بارد. أبعث بالتعازي نيابة عن الحكومة لأسر الضحايا".

وأضاف نتنياهو: "نحن محاطون بأيديولوجية قاتلة يقودها محور الشر الإيراني. وفي الأيام الأخيرة، قتل إرهابيون خسيسون 6 من مختطفينا بدم بارد و3 من ضباط الشرطة الإسرائيلية. القتلة لا يميزون بيننا، إنهم يريدون قتلنا جميعا، حتى النهاية. اليمين واليسار، العلمانيون والمتدينون، اليهود وغير اليهود" .

وكانت مراسلة RT، أفادت اليوم الأحد، بأنه تم إغلاق معبر الكرامة بالاتجاهين، عقب مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني عن المعبر.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية تمشيط للمكان عقب العملية، وقد أغلق معبر الكرامة في كلا الاتجاهين.

كما أغلق الجيش الإسرائيلي كل مداخل مدينة أريحا.

وقالت وسائل إعلام أردنية إن القوات الإسرائيلية تنكل بسائقي الشاحنات الأردنيين عند المعبر الحدودي بعد مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق النار.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2