"المنظمات الأهلية الفلسطينية": لم نفقد الأمل في وقف جرائم الإبادة الجماعية

"المنظمات الأهلية الفلسطينية": لم نفقد الأمل في وقف جرائم الإبادة الجماعيةأمجد الشوا

عرب وعالم8-9-2024 | 15:27

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، أن الشعب الفلسطيني لم يفقد الأمل في وقف العدوان الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية التي تمارس بحق أهالي قطاع غزة.

وقال "الشوا" اليوم الأحد: "إن الشعب الفلسطيني في غزة يعيش أوضاعًا صعبة للغاية على كافة المستويات مع استمرار العدوان وعمليات القصف والمجازر التي تطال المدنيين والقيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على المساعدات، والتدمير الممنهج للبنية التحتية واستهداف المنشآت الصحية والتعليمية".

وأشار إلى، أن أكثر من 90% من سكان القطاع من النازحين، مؤكدا سوء الواقع الإنساني والصحي والبيئي في غزة؛ مما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض في ظل واقع غذائي صعب، حيث المجاعة والعطش الذي بدأ يأخذ منحى أخطر مما كان عليه في ظل منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات بأشكالها المختلفة.

وقال "الشوا": "إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لا يزال يضرب بعرض الحائط جميع المطالبات الداخلية في تل أبيب والدولية بضرورة وقف الحرب والذهاب باتجاه صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين".. مشيرا إلى تعنت نتنياهو بإتمام صفقة التبادل وإنهاء الحرب على غزة لإنقاذ مستقبله السياسي.

وأشاد بالتضامن الشعبي العالمي مع أبناء الشعب الفلسطيني وإدانة ما يحدث من انتهاكات في غزة، منتقدًا في الوقت نفسه فشل المجتمع الدولي حتى الآن في وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة الغربية.

واستنكر مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لدولة الاحتلال من خلال عرقلة جميع قرارات مجلس الأمن الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على غزة، مؤكدًا أن واشنطن لا تزال تتعامل بإزدواجية تامة إزاء الأحداث في غزة والضفة الغربية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2