مصر تخطف أنظار العالم بـ معرض الطيران والفضاء في العلمين

مصر تخطف أنظار العالم بـ معرض الطيران والفضاء في العلمينمعرض الطيران والفضاء في العلمين

أقيم خلال الأيام الماضية معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 والذي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، نسخته الأولى بمدينة العلمين الجديدة.

عكس المعرض قدرة مصر على تنظيم فعاليات دولية عالمية تضاهي قدرات الدول الرائدة في تنظيم مثل هذه المعارض، حيث يعتبر المعرض الأكبر إفريقيا بل وعلى مستوي الشرق الأوسط، خاصة أنه يدعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، ويمثل منصة دولية لصناعة الطيران واستكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء .

وجاء اختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض ليعكس الطفرة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة المصرية مما أهلها لتكون ساحة دولية لاستضافة الفعاليات الكبري.

في جولة لـ «أكتوبر» داخل جناح الهيئة العربية للتصنيع والذي يعد الأكبر بين أجنحة المعرض يقول اللواء مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة تتطلع للدخول في شراكات حقيقية مع كبري الشركات العالمية بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية، وأعرب عن ترحيبه لزيارة كبري الشركات العالمية، شركات ومصانع الهيئة العربية للتصنيع علي أرض مصر للتعرف علي القدرات والإمكانيات التصنيعية بشكل واقعي والدخول في شراكات تنفيذية واستثمارات حقيقية .

وكما نجحت الهيئة العربية للتصنيع في توقيع اتفاقيات وعقود وشراكات وإجراء مباحثات جادة مع كبري الشركات العالمية، لدعم الجهود الهادفة لتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات الدفاعية.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2