في اللقاء الأسبوعي .. محافظ بني سويف يمنح 30 مواطنًا مساعدات عاجلة

في اللقاء الأسبوعي .. محافظ بني سويف يمنح 30 مواطنًا مساعدات عاجلةفي اللقاء الأسبوعي .. محافظ بني سويف يمنح 30 مواطنًا مساعدات عاجلة

محافظات5-12-2018 | 17:14

كتب: خالد عباس
 وجه المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف بحلول عاجلة لشكاوى عدد من المواطنين الذين تقدموا بها في اللقاء المفتوح، الذي يحرص على عقده المحافظ أسبوعيا للاستماع لمطالب ومشكلات المواطنين في حضور المسؤولين المختصين، لتسهيل وضع وتنفيذ الحلول في إطار القانون والمتاح من إمكانات .
حيث استقبل المحافظ في لقاء اليوم أكثر من 15 طلباً وشكوى والتي تنوعت مابين مشكلات عامة وأخرى مطالب أو شكاوى شخصية متعلقة بالوضع المهني أو الوظيفي وغيرها حيث تقدم مواطنان بشكوى تخص عقار لهما والتي وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسته لدراسة الوضع القائم وامكانية تلبية مطلبهما قانونيا وفنيا .
وشدد المحافظ على رئيس مدينة بني سويف بسرعة تنفيذ قرار إزالة لأبنية مخالفة صدر لها قرار إزالة ويتضرر من عدم إزالتها حتى الآن عدد من المواطنين حيث أمر أيضا المحافظ بدعم الحملة بالمعدات اللازمة لإزالة التعدي مؤكدا على أن المحافظة تضع في مقدمة اهتماماتها  ملف إزالة كافة صور التعديات على أراضي الدولة والبناء المخالف .
واستجاب المحافظ لمطلب بعض أهالي شارع سعادة بقرية بني هارون (شارع حديث داخل الحيز العمراني والمنازل مرخصة) والذين يلتمسون مساعدتهم في توصيل خدمة المياه والصرف الصحي ، حيث كلف شركة المياه بالمساهمة الفنية في توصيل المياه للشارع التي سيتم تنفيذها بالمشاركة المجتمعية ، فضلا عن توجيهه بدراسة توصيل خدمى  الصرف الصحي بالمشاركة المجتمعية ومساهمة المحافظة .
وأمر المحافظ بحلول لمطالب وشكاوى قرية اقفهص بمركز الفشن في بعض الخدمات والمرافق مثل مطلبهم بإعادة تخصيص قطعة أرض لتكون مدرسة تعليم أساسي بدلا من تجريبية نظرا لحاجة القرية لذلك ، وحل مشكلة ضعف الكهرباء بمركز شباب القرية ، واصلاح جزء من طريق القرية الجاري به مد وتوصيل خط الطرد لمشروع صرف صحي لقرية مجاورة .
وقرر المحافظ صرف مساعدات عاجلة لـ 30 مواطنا ، نظرا لظروفهم المعيشية والصحية الصعبة ، موجها التضامن بدراسة هذه الحالات لدعم احتياجاتهم وبالتنسيق مع المجتمع المدني ، مؤكدا على أن المحافظة لا تدخر جهدا في دعم المواطن البسيط مشيرا إلى أهمية المشاركة المجتمعية في الارتقاء بالظروف الحياتية للمواطنين والأسر الأولى بالرعاية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2