كنز الرياضة المصرية

كنز الرياضة المصريةالاهلي على السوشبال ميديا

« يلا يا أهلي ».. نداء يعرفه كل من ينتمي للفانلة الحمراء يطلقه المشجعون لبث روح الحماس والدعم في دماء اللاعبين لتحقيق الانتصار.

هذا النداء هو نفسه الذي تضعه الإدارة على الصفحات الرسمية لها بمواقع التواصل الاجتماعي لاجتذاب عشاقه لمشاهدة كل ما ينشر عنه.

تلك الصفحات على « فيس بوك ، و إنستجرام ، و منصة إكس - تويتر سابقا - وتيك توك» مجتمعة اجتذبت 51 مليون متابع للنادى الأحمر، بحسب «المركز الدولي للدراسات الرياضية»، وضعته فى المركز الـ 18عالميا بين الـ 20 ناديا الأكثر متابعة على مستوى العالم.

الأهلى يتفوق :

ليس هذا فحسب، وعلى الرغم من نفى عدد من المتابعين لعدم دقة الأرقام الواردة، فوفقا لمنصة «هوريزون سبورتس» المتخصصة فى إحصاءات الفرق الرياضية، فقد حقق الأهلى 17 مليون يورو أرباحا خلال العام الماضى من إدارة صفحات السوشيال ميديا، محتلا المركز الـ 17 بين الـ20 ناديا الأكثر تحقيقا للأرباح فى هذ المجال، متفوقا على «مومباى إنديانز» الهندى بـ 14 مليون يورو، و«بروسيا دورتموند» الألمانى بـ 11.4 مليون يورو، وأخيرا «أتليتكو مدريد» الإسبانى بـ 7,8 مليون يورو، فيما كان الإنجليزى مانشستر يونايتد الأول عالميًا بإيرادات 140 مليون يورو، على الرغم من كونه حل ثالثا فى عدد أكبر المتابعين، وهو ما يشير بقوة إلى أن عدد المتابعين ليس بالضرورة، دليلا على تحقيق الأرباح، بل إن إدارة محتوى الصفحات، يأتى فى المقام الأول لتحقيق النجاح.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2