خطورة الشائعات في زمن حروب الجيلين في ندوة الإعلام الرقمي بـ الإسكندرية

خطورة الشائعات في زمن حروب الجيلين في ندوة الإعلام الرقمي بـ الإسكندريةندوة الإعلام الرقمي بالإسكندرية

ثقافة8-9-2024 | 20:33

نظم قصر ثقافة الأنفوشي برئاسة أماني عوض ندوة تثقيفية بعنوان "الإعلام الرقمى .. الحقائق و الشائعات وكيفية التحقق من مصداقية الخبر"

و حاضر فيها كلا من العميد أ.ح تامر محمد المستشار العسكري لرئاسة جامعة الإسكندرية السابق ولمحافظة الإسكندرية الأسبق والدكتورة شرين منصور المحاضرة والمتخصصة في تحليل مضمون الإعلام الدولي السياسي، وأدار اللقاء الباحثة أميرة مجاهد.. مدير منصة القهوة البحرية أول مقهى ثقافي رقمي.

وقد استهل اللقاء العميد تامر بتطور أجيال الحروب وأوضح في حديثه الفرق بين الحروب ثم تناول خطورة الشائعات في زمن حروب الجيلين الرابع والخامس بالإضافة إلى توضيح ما كان مخططا للدولة المصرية أن تكون عليه.

تناولت فيما بعد الدكتورة شرين الفرق بين الشائعات والأخبار المضللة وكيفية التفريق بينهما عارضة لعدد من النماذج من الأخبار المضللة و الشائعات لتنتقل بعدها لتوضيح أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها وسائل الإعلام الدولية، ثم كان محور كيفية تطويع الذكاء الاصطناعي في المجال الصحفي والتحقق من الأخبار والصور التي تم فيها الاستعانة بعدد من تطبيقات ووسائل الذكاء الاصطناعي مثل شركة Open AI وغيرها .

شهد اللقاء تفاعلًا بين المحاضرين والحضور الذي ضم العاملين بوزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي، ولفيف من النخب والمثقفين و الصحفيين والإعلاميين ب الإسكندرية .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التثقيفية التوعوية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحى محمد ناصف،وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندريه برئاسة عزت عطوان.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا