أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024الأخبار المتوقعة

مصر9-9-2024 | 08:32

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 .

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي جلسة مباحثات مع وزير خارجية الدنمارك لارس لوكا راسموسن الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، كما يعقد الوزيران مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا في ختام المباحثات، ويلتقي وزير الخارجية في اليوم ذاته المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية والهجرة يلفا يوهانسون، كما من المقرر أن يستقبل الوزير عبد العاطي، وزير خارجية سوريا الدكتور فيصل المقداد.

القاهرة.. تنطلق فعاليات المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، ويُعقد بالقاهرة، تحت رعاية وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

القاهرة.. يعقد معهد التخطيط القومي ورشة العمل الأولى لمشروع "نموذج المحاكاة المتكامل لأهداف التنمية المستدامة لجمهورية مصر العربية"، بالشراكة مع مشروع الحوكمة الاقتصادية المُمَوَّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومعهد الألفية بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان: "التخطيط للتنمية المستدامة في مصر من خلال بناء النماذج والمحاكاة"، وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

سوتشي.. يُشارك وزير العمل محمد جبران في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة "البريكس"، بمدينة سوتشي الروسية، وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية.

القاهرة.. تنطلق المائدة المستديرة الثالثة لـ "Invest-Gate" (مؤسسة بحثية رائدة في القطاع العقاري المصري) في عام 2024، لاستكشاف الإمكانات اللامحدودة للتكنولوجيا في سوق العقارات المتنامية في مصر، مع إطلاق أول جناح مخصص للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية، وتُعقد بالقاهرة، تحت عنوان "التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستقبل".

دمياط.. يفتتح محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي أول وأكبر معرض للمنتجات الزراعية، وتقيمه مديرية الزراعة في مبنى نقابة الزراعيين، في إطار الاحتفال بعيد الفلاح، ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

القاهرة.. يُكَرِّم وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو الفائزين بجوائز الدولة (التفوق - التقديرية - النيل) من عام 2019 وحتى عام 2024، وذلك خلال حفل ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يُقَدَّم العرضان المسرحيان "بوتكس" (من الأردن) و"تاء التأنيث ليست ساكنة" (من العراق)، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في دورته الـ31، حيث يُعرض "بوتكس"، في الساعة السادسة مساءً، على مسرح الهناجر بالأوبرا، ويُعرض "تاء التأنيث ليست ساكنة"، في الساعة العاشرة مساءً، على مسرح السامر.

ويندهوك.. تنطلق أعمال المنتدى السنوي الثالث للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة للاتحاد الإفريقي، في مدينة ويندهوك عاصمة ناميبيا، ويستمر حتى 13 سبتمبر الجاري، تحت شعار "تعزيز التمكين المالي والابتكار التعليمي للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الإفريقية".

فيينا.. يعقد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعه العادي لشهر سبتمبر الجاري، في مقر الوكالة بمدينة فيينا عاصمة النمسا.

لندن.. يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة إلى المملكة المتحدة، تستمر يومين، حيث سيفتتح الحوار الاستراتيجي بين البلدين ويؤكد العلاقات الخاصة التي تجمع الولايات المتحدة ببريطانيا.

بروكسل.. يقوم نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل بجولة أوروبية إلى بلجيكا والمملكة المتحدة وليتوانيا وآيسلندا، وتستمر على مدى خمسة أيام، لبحث قضايا تشمل الصين، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وإفريقيا.

عمَّان.. تعيد السلطات الأردنية فتح جسر الملك حسين (الواقع على الحدود الغربية للأردن مع الضفة الغربية المحتلة) أمام حركة السفر عند الساعة العاشرة صباحًا، مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن.

عمَّان.. يلتقي المنتخب الأردني تحت 17 عامًا لكرة القدم نظيره السوري، مساءً، على استاد الأمير محمد بمحافظة الزرقاء الأردنية، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا للناشئين.

أضف تعليق