"راوبط" يفتتح الموسم الثقافي الروسي

"راوبط" يفتتح الموسم الثقافي الروسيجانب من اللقاء

ثقافة9-9-2024 | 13:07

استهل المركز الثقافي الروسي بالقاهرة موسمه الجديد لموسم 2024/2025 ب معرض للفنون التشكيلية بعنوان" راوبط " بالتعاون مع ملتقى الصحبة الدولي للفنون ، بحضور دينيس برونيكوف ممثلا عن مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، ود. ايهاب كشكوشة الاستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان ، وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي والفنانة سمر سمير رئيس ملتقى الصحبة وبمشاركة 85 فنانا وعدد من الاطفال الموهوبين وفنانين من ذوى القدرات الخاصة تناولوا موضوعات متنوعة بمناسبة احتفال روسيا بعام الاسرة هذا العام ، حيث قدم الفنانون مشاهد من حياة الاسرة في مصر وروسيا من خلال فن الديكوباج ، والوان الزيت، والوان الاكريليك ، والنحت.

ومن جانبه رحب دينيس برونيكوف بالمشاركين وقدم الشكر لاهتمام الفنانين بالاحتفال بعام الاسرة في روسيا، كما قدم د. ايهاب كشكوشة الشكر لادارة البيت الروسي لإتاحة الفرصة للفنانين المصريين لتقديم ابداعاتهم، واكد كشكوشة ان المركز الروسي له تاريخ كبير في الحياة الثقافية فى مصر وكانت ولازالت ابوابة مفتوحة للجميع.

واشاد شريف جاد بالتعاون مع ملتقى الصحبة الذى حقق عدة نجاحات على مستوى المعارض وايضا على مستوى النشاط الاجتماعي عندما تم تنظيم زيارة لمستشفى 57357 وعمل ورش فنية للاطفال هناك.

واكد جاد ان جهد القائمين على ملتقى الصحبة بداية من الفنانة سمر سمير والمهندسة مروة ماجد المستشار الفني، ود. دليلة مختار مستشار العلاقات الدولية ، واماني على المسئول الاداري، وهبه عبد الرسول مستشار العلاقات العامة كان وراء نجاح الملتقى والمعرض فى حشد عدد كبير من الفنانين مؤكدا ان تنظيم المعرض تحت شعار عام الاسرة في روسيا يدعم جسور التواصل بين الشعبين المصري والروسي وبين الثقافتين.

من جانبها قدمت سمر سمير الشكر للفنانين الذين ابدعوا في تقديم 85 لوحة بشكل فني ومبدع ومبتكر، ضم حفل الافتتاح فقرة غنائية للفنانة نيفين محمد عضو استديو الكورال بالمركز الثقافي الروسي.

وفي الختام تم تكريم الفنانين المشاركين بالدروع والشهادات.

أضف تعليق